اخبار مصر العاجلة - Egypt News : رئيس هيئة الدواء: 4 مصانع لإنتاج الأنسولين و3 خطوط للمضادات الحيوية

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : رئيس هيئة الدواء: 4 مصانع لإنتاج الأنسولين و3 خطوط للمضادات الحيوية
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : رئيس هيئة الدواء: 4 مصانع لإنتاج الأنسولين و3 خطوط للمضادات الحيوية

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الخميس 1 أبريل 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : رئيس هيئة الدواء: 4 مصانع لإنتاج الأنسولين و3 خطوط للمضادات الحيوية

 قال الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، إن مصر كانت تعاني منذ فترات طويلة من نقص الأنسولين، ولكن حاليا يوجد توطين كامل لصناعة الأنسولين في 4 مصانع، وجرى تشغيل وترخيص خط إنتاج لأحدث الأشكال الصيدلية من الأنسولين "الأقلام"، ويتم تداوله حاليا.

وأضاف "عصام"، خلال افتتاح مدينة الدواء بالخانكة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن المضادات الحيوية الحديثة من ضمن التقنيات العالية، متابعا "للأسف كانت مصر بها خط إنتاج واحد وللأسف كان قديم ومتهالك، وبعد التفكير ووجدوا استثمارات تصل لـ 700 مليون جنيه سنويا ستحق، والشركاء في الصناعة لم يـتأخروا وأصبح يوجد 3 خطوط إنتاج للاكتفاء الذاتي وتحقيق فرص للتصدير".

ولفت إلى أن الهيئة واجهت أيضا تحدي في توفير "بخاخات الصدر"، حيث كان يوجد خط مملوك لشركة تابعة لقطاع الأعمال وجرى تقديم دعم فني ولوجستي لها، وتحويله لخط إنتاج حديث، ويوجد شركة وطنية استثمرت وأنتجت خط إنتاج لنصل قريبا للاكتفاء الذاتي.

وأوضح أن الهيئة واجهت أيضا تحديا خاص بتوفير "بنج الأسنان"، متابعا "بعد دراسة الموضوع وجدوا أنه يوجد (موضة) جديدة أو مادة جديدة لبنج الأسنان، فتم توفيرها، وتطوير خط إنتاج شركة الإسكندرية المملوكة لقطاع الإنتاج، وتوفير خط آخر وفقا لمعدل الإنتاجية العالية".

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، مدينة الدواء بمنطقة الخانكة بالقليوبية، وتعد من بين أحد أهم المشروعات القومية التي سعت الدولة لتنفيذها لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي مما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عال الجودة وآمن، ويمنع أي ممارسات احتكارية ويضبط أسعار الدواء، وذلك دعماً للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين.

وتعد مدينة الدواء من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط علي مساحة 180 ألف متر مربع، وهي مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز إقليمي يجذب كبرى الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : رئيس هيئة الدواء: 4 مصانع لإنتاج الأنسولين و3 خطوط للمضادات الحيوية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الحوادث " الحماية المدنية تُسيطر على حريق نشب في منزل بسوهاج "
التالى اخبار الحوادث " إصابة 4 أشخاص في اصطدام سيارة نقل بحاجز خرساني على طريق السويس "