اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصدر بـ«البترول»: الإعلان عن أسعار البنزين لـ3 شهور مقبلة خلال أيام

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصدر بـ«البترول»: الإعلان عن أسعار البنزين لـ3 شهور مقبلة خلال أيام
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصدر بـ«البترول»: الإعلان عن أسعار البنزين لـ3 شهور مقبلة خلال أيام

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الخميس 1 أبريل 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصدر بـ«البترول»: الإعلان عن أسعار البنزين لـ3 شهور مقبلة خلال أيام

قال مصدر مسؤول بوزارة البترول والثروة المعدنية، إن لجنة التسعير التلقائي للوقود ستُعقد خلال أيام قليلة جدًا، لتحديد أسعار البنزين الجديدة.

وقال المصدر لـ«الوطن»، إن أسعار النفط الخام العالمية شهدت تذبذبًا وارتفاعًا خلال الفترة الماضية، وهو ما يمكن أن يؤثر على أسعار البنزين المحلية.

وأضاف المصدر أن لجنة التسعير التلقائي تعقد اجتماعات لمناقشة الأسعار العالمية ومدى تأثيرها على أسعار البنزين والسولار في السوق المحلي، خاصة بعد ربط الأسعار المحلية بالسوق العالمي للنفط.

تذبذب في أسعار النفط العالمية خلال الفترة الماضية

وشهدت الشهور الماضية تذبذبًا ملحوظًا في الأسعار العالمية للنفط، حيث وصلت إلى أقل من 65 دولارًا للبرميل الواحد في شهر يناير الماضي، ولكنها سرعان ما بدأت في الارتفاع خلال شهر فبراير إلى أن وصلت إلى 70 دولارًا للبرميل الواحد في شهر مارس الماضي.

وتُعقد لجنة التسعير التلقائي للوقود كل 3 أشهر لتقييم أسعار البنزين والسولار الجديدة، والتي تقرها للعمل بها لمده 3 أشهر، حيث يتم تحديد الأسعار بشكل ربع سنوي.

وقررت اللجنة خلال اجتماعها السابق في يناير الماضي تثبيت أسعار البنزين والسولار المحلية لمدة 3 أشهر والتي تم العمل بهم الفترة الماضية، وذلك نظرًا لاستمرار أسعار النفط العالمية في الثبات وعدم ارتفاعها بشكل كبير.

وتباينت آراء العديد من الخبراء في مجال البترول والطاقة فيما يخص توقعات قرار لجنة التسعير التلقائي للوقود الذي من المقرر الإعلان عنه خلال أيام قليلة، حيث قال الدكتور جمال القليوبي أستاذ هندسة البترول والطاقة بالجامعة الأمريكية، إنه من المتوقع أن ترتفع الأسعار المحلية للبنزين والسولار خلال الفترة المقبلة نظرًا لارتفاع أسعار النفط الخام العالمية بشكل كبير بمعدل لم تصل له منذ حوالي عام بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

بينما قال مونيت دوس، محلل أول الاقتصاد الكلي وقطاع الخدمات المالية بشركة «إتش سي»، إن أرقام الشركة تستبعد أي زيادات في أسعار البنزين المحلية خلال الفترة الحالية.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصدر بـ«البترول»: الإعلان عن أسعار البنزين لـ3 شهور مقبلة خلال أيام او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الحوادث " بعد افتتاحه.. 6 معلومات عن المحطة الوسيطة «لنقل المخلفات بالمقطم» "
التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : لبحث أطر التعاون الممكنة.. جلسة عمل تشاورية بين المنظمة العربية للتنمية الزراعية ومشروع حقن التربة الرملية