اخبار السعودية لبحث ملف المناخ.. جون كيري يزور الإمارات والهند وبنجلاديش

اخبار السعودية يزور المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري الإمارات العربية المتحدة والهند وبنجلاديش اعتبارا من الخميس.

يأتي ذلك قبل أول قمة افتراضية حول الاحترار المناخي ينظمها الرئيس جو بايدن يومي 22  و23 أبريل/ نيسان الجاري.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية أن كيري "سيزور أبوظبي ونيودلهي ودكا من الأول من أبريل/ نيسان إلى التاسع منه لإجراء مشاورات حول طموح بيئي متزايد".

ويباشر كيري هذه الجولة قبل 3 أسابيع من قمة ينظمها الرئيس الأمريكي جو بايدن في 22 نيسان/أبريل تزامنا مع يوم الأرض. وقد دعا إلى هذه القمة 40 من قادة دول العالم من بينهم قادة الدول الثلاث التي يزورها كيري.

وتسعى هذه القمة إلى أن تكون مرحلة مهمة قبل مؤتمر المناخ الرئيسي للأمم المتحدة المقبل (مؤتمر الأطراف السادس والعشرون) المقرر في نوفمبر/ تشرين الثاني في جلاسجو في اسكتلندا.

ويكثر جون كيري وزير الخارجية الأمريكي والمرشح للرئاسة السابق زياراته قبل هذا الموعد.

وقام بأول زيارة له منذ توليه منصب إلى أوروبا مطلع مارس/ آذار من أجل تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في مكافحة الأزمة المناخية.

ووجه نداء إلى دول العالم لتراجع أهدافها المناخية خلال قمة جلاسجو.

وستكشف الولايات المتحدة قريبا عن التزاماتها على صعيد حفض انبعاثات غازات الدفيئة للعام 2030. ووعد جون كيري بأنها ستكون طموحة.

ويهدف اتفاق باريس للمناخ الذي أبرم خلال مؤتمر الأطراف الحادي والعشرين، إلى احتواء ارتفاع الحرارة بدرجتين مئويتين وحتى 1,5 درجة، مقارنة بالمستوى المسجل قبل الثورة الصناعية.

اهم اخبار السعودية اليوم :

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية لبحث ملف المناخ.. جون كيري يزور الإمارات والهند وبنجلاديش او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العين كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية : عام / سمو وزير الحرس الوطني يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك المملكة العربية السعودية
التالى اخبار السعودية اليوم : كيف سيتم تأمين المياه لزراعة 10 ملايين شجرة ضمن مبادرة "السعودية الخضراء"؟.. هنا الإجابة