اخبار العالم حصريا : إدارة بايدن تؤكد أنها تعتبر الضفة الغربية "أرضا محتلة"

اخبار العالم اخبار العالم حصريا : إدارة بايدن تؤكد أنها تعتبر الضفة الغربية "أرضا محتلة" مصدر الخبر - اخبار العالم -روسيا اليوم مع تفاصيل الخبر إدارة بايدن تؤكد أنها تعتبر الضفة الغربية "أرضا محتلة" :

إدارة بايدن تؤكد أنها تعتبر الضفة الغربية

إدارة بايدن تؤكد أنها تعتبر الضفة الغربية

اخبار العالم اليوم - Reuters

تابعوا RT علىRT
RT

أكدت وزارة الخارجية الأميركية أن إدارة الرئيس جو بايدن تعتبر بالفعل الضفة الغربية "أرضا محتلة" من قبل إسرائيل، وذلك غداة تقرير أصدرته الوزارة وامتنعت فيه عن استخدام هذا المصطلح.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نيد برايس، للصحافيين: "هذه حقيقة تاريخية أن إسرائيل احتلت الضفة الغربية وقطاع غزة ومرتفعات الجولان بعد حرب 1967".

وعن امتناع الوزارة وصف الضفة الغربية صراحة بـ"الأرض المحتلة" من قبل إسرائيل في تقريرها السنوي حول حقوق الإنسان، أوضح برايس أن "التقرير يستخدم بالفعل مصطلح احتلال في سياق الوضع الراهن للضفة الغربية".

وشدد على أن "هذا هو الموقف القديم للحكومات السابقة، الديموقراطية والجمهورية على حدّ سواء، على مدى عدة عقود".

 وحتى تسلم ترامب السلطة في 2017 دأبت وزارة الخارجية الأميركية في التقرير الذي تعده سنويا حول أوضاع حقوق الإنسان في العالم على تخصيص فصل لـ"إسرائيل والأراضي المحتلة"، لكن هذا العنوان تغير في 2018 إلى "إسرائيل والضفة الغربية وغزة"، وهي نفس العبارة التي وردت في تقرير الوزارة الصادر يوم الثلاثاء.

المصدر: "أ ف ب"

تابعوا RT علىRT
RT

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار العالم حصريا : إدارة بايدن تؤكد أنها تعتبر الضفة الغربية "أرضا محتلة" او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار العالم -روسيا اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار العالم حصريا : مرة جديدة كلاب بايدن تسبب مشكلة... كلب يقضي حاجته في أحد ممرات البيت الأبيض
التالى اخبار العالم حصريا : الكويت.. قرار مشروط يتعلق بمستحقات نهاية الخدمة للوافدين