مصر - اخر اخبار اليوم : اليوم.. الأوقاف تعقد اجتماعًا موسعًا استعدادًا لشهر رمضان

مصر - اخر اخبار اليوم : اليوم.. الأوقاف تعقد اجتماعًا موسعًا استعدادًا لشهر رمضان
مصر - اخر اخبار اليوم : اليوم.. الأوقاف تعقد اجتماعًا موسعًا استعدادًا لشهر رمضان

مصر - اخر اخبار اليوم : اليوم.. الأوقاف تعقد اجتماعًا موسعًا استعدادًا لشهر رمضان

اخبار مصر اليوم : يعقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الخميس، اجتماعًا موسعًا بقيادات الوزارة بشأن الاستعداد لشهر رمضان وضوابط العمل بالمساجد في الشهر الفضيل.

حيث تبحث الوزارة آليات التفتيش والرقابة على المساجد على مدى اليوم بداية من فجر أول يوم وصولًا لإقامة صلاة التراويح والتي حددت بنصف ساعة كحد أقصى وفق الضوابط التي أعلنتها لجنة إدارة أزمة كورونا المستجد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، ومن المقرر أن يشهد الاجتماع التشديد على إجراءات التفتيش لرصد المخالفات والالتزام بالضوابط الاحترازية التي سبق وأعلنتها الوزارة سيرًا على خطى إقامة الجمع من تباعد جسدي وارتداء الكمامات واصطحاب المصلى الخاص، مع استمرار غلق الأضرحة ودورات المياه، ومصلى السيدات فيما عدا 3 مساجد ستشهد إقامة الصلوات الخمس والتراويح بهن وفي مقدمتهن مصلى السيدات بالسيدة زينب والشربتلي والسيد البدوي.

كما شددت الأوقاف على جميع العاملين بالمساجد عدم ترك مفاتيح المسجد للغرباء وأن يقتصر حملها على المعنين بأداء الوظيفة، فضلًا عن إغلاق أي مسجد لا يلتزم بالضوابط الاحترازية لمنع تفشي الجائحة، على أن تعقد ملتقيات الفكر الإسلامي الرمضانية عبر البث المباشر وحلقات الأونلاين، مع الالتزام بما ورد ببيان مجلس الوزراء من منع إقامة أى موائد رمضانية أو الاعتكاف وحظر السرادقات.

وكانت الأوقاف قد أعلنت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال السماح بإقامة صلاة التراويح بالمساجد، واستمرار غلق دورات المياه، مع التشديد على اتباع الضوابط الاحترازية المتبعة في أداء صلاة الجمعة من تباعد جسدي وارتداء الكمامات واصطحاب المصلى الخاص.

وأكدت الوزارة أنه لا حرج على الإطلاق على من صلى التراويح في بيته، بل أن ذلك يستحب في الظروف التي نحن فيها، للإسهام في تحقيق التباعد وتخفيف أوقات الاجتماع في مكان واحد.

مصر - اهم واخر الاخبار المصرية على مدار الساعة من لوما نيوز للاخبار

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر مصر - اخر اخبار اليوم : اليوم.. الأوقاف تعقد اجتماعًا موسعًا استعدادًا لشهر رمضان او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر |البوابة نيوز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الحوادث " الأخبار المتوقعة ليوم الخميس أول أبريل 2021 "
التالى اخبار مصر اليوم - القاهرة : بث مباشر.. لحظة وصول لقاح أسترازينيكا إلى مصر