اخبار مصر العاجلة - Egypt News : تعرف على استعدادات بدء تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع «التجلي الأعظم»

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الخميس 1 أبريل 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : تعرف على استعدادات بدء تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع «التجلي الأعظم»

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اجتماعا أمس، لمتابعة الاستعدادات اللازمة لبدء تنفيذ المرحلة الأولى ضمن مشروع تطوير موقع «التجلى الأعظم» بسانت كاترين، بحضور مسؤولي الوزارة والمحافظة، في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتطوير المدينة.

«الوطن» تنشر خلال التقرير التالي أبرز الاستعدادات اللازمة لبدء تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع وهي كالتالي: 

 تعرف على استعدادات بدء تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع تطوير موقع «التجلى الأعظم» بسانت كاترين

1-  تصميم المشروعات المختلفة التي ستنفذ بالمدينة لتحقق رؤية المدينة، على أن تضمن مسارات للدراجات والمشاة، ودعم الغطاء النباتي من أشجار الزيتون والتين، وغيرها من الأشجار لمد الظل.

b104b8d003.jpg

2 - يتولى الجهاز المركزى للتعمير، التابع لوزارة الإسكان، تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع تطوير موقع «التجلى الأعظم» بسانت كاترين.

3 - مشروعات التطوير سوف تحسن البيئة العمرانية بالمدينة، وترفع من مستواها، وتوفر العديد من الفرص الإستثمارية، وفرص العمل المختلفة، حيث إن مدينة سانت كاترين، تتمتع بقيمة تاريخية وروحانية كبيرة جدا، وتعد ملتقى للديانات السماوية الثلاث.

الجزار: سانت كاترين ملتقى للديانات السماوية الثلاث

4 - يهدف مشروع تطوير الموقع إلى إنشاء مزار روحانى على الجبال المحيطة بالوادى المقدس، في ضوء المكانة العظيمة التي تتمتع بها مدينة سانت كاترين؛ إذ تجلى الله سبحانه وتعالى، وهي منطقة فريدة من نوعها على مستوى العالم، وتمثل مقصدا للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية، لجميع سكان العالم، بجانب توفير جميع الخدمات السياحية والترفيهية للزوار، وربط المدينة مع باقى المنطقة الساحلية الممتدة بين الطور وشرم الشيخ ودهب.

938917691617216983.jpg

 المشروع يهدف لتنمية المدينة ومحيطها مع الحفاظ على الطابع البيئي

5 - المشروع أيضا يهدف لتنمية المدينة ومحيطها، مع الحفاظ على الطابع البيئي والبصرى للطبيعة البكر، حيث تقع مدينة سانت كاترين في جنوب سيناء وسط سلسلة جبال، أشهرها جبل موسى، الذي كلم الله سبحانه وتعالى نبيه موسى عليه، في أثناء عودته إلى مصر من مدين، وكذا جبل كاترين، وبه دير سانت كاترين الأثري، الذى يُعد أحد أقدم الأديرة على مستوى العالم.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : تعرف على استعدادات بدء تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع «التجلي الأعظم» او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق مصر - اخر اخبار اليوم : بورصة مسقط تتراجع 0.33% في ختام جلسة الخميس
التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : اليوم.. وزيرة التضامن تعلن إطلاق أولى مراحل المنظومة الإلكترونية المتكاملة للعمل الأهلي