للتأكد من الأمان والفعالية.. الصحة: تحليل عينات عشوائية من شحنة لقاحات اليوم

للتأكد من الأمان والفعالية.. الصحة: تحليل عينات عشوائية من شحنة لقاحات اليوم
للتأكد من الأمان والفعالية.. الصحة: تحليل عينات عشوائية من شحنة لقاحات اليوم

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، تعليقا على وصول 854 ألف جرعة من لقاح كورونا، إن شحنة اليوم تعتبر أول دفعة من 40 مليون جرعة تعاقدت عليها مصر  مع التحالف الدولي اللقاحات .

وأضاف خالد مجاهد في مداخلة هاتفية في برنامج " من مصر " المذاع على قناة " سي بي سي"، :" تتوالى الدفعات والشحنات من لقاحات كورونا تباعا ولقاح استرازينيكا حصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية".

وتابع خالد مجاهد: "خضوع عينات عشوائية من شحنة لقاح  استرازينيكا  التي وصلت اليوم للتأكد من  الامان والفعالية قبل الاستخدام مباشرة".

وأكمل خالد مجاهد: "مصر حريصة على التأكد من أمان وفعالية اللقاحات المتواجدة على أرضها على الرغم من أن تلك اللقاحات حصلت على موافقة دولية للاستخدام ".

ولفت خالد مجاهد: "هناك إقبال متزايد على التسجيل للحصول على لقاح كورونا من الفئات المستحقة  مما أدى إلى زيادة عدد مراكز تلقي لقاح كورونا لـ 139 مركز على مستوى الجمهورية لتلقي لقاحات فيروس كورونا".

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر للتأكد من الأمان والفعالية.. الصحة: تحليل عينات عشوائية من شحنة لقاحات اليوم او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار العالم اليوم : حاملتا طائرات أميركية وفرنسية تباشران عملياتهما ضد داعش
التالى اخبار العالم اليوم - سقوط سيارة تقل أسرة مصرية في قناة السويس... فيديو