اخبار العالم حصريا : القضاء البريطاني يرفض عودة شابة انضمت لـ"داعش" في سوريا

اخبار العالم اخبار العالم حصريا : القضاء البريطاني يرفض عودة شابة انضمت لـ"داعش" في سوريا مصدر الخبر - اخبار العالم -روسيا اليوم مع تفاصيل الخبر القضاء البريطاني يرفض عودة شابة انضمت لـ"داعش" في سوريا :

القضاء البريطاني يرفض عودة شابة انضمت لـ

القضاء البريطاني يرفض عودة شابة انضمت لـ

اخبار العالم اليوم - Anthony Loyd - The Times

تابعوا RT علىRT
RT

رفضت المحكمة العليا في بريطانيا اليوم الجمعة السماح بعودة شابة بريطانية المولد سافرت إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم "داعش"، وذلك كي تتمكن من الطعن في قرار الحكومة تجريدها من جنسيتها.

وأعرب المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني عن ترحيب بوريس جونسون بقرار المحكمة العليا، وأضاف: "نحن سعداء بالقرار الذي اتخذته المحكمة العليا بالإجماع. كما قلنا سابقا، فإن الحكومة تعطي الأولوية للحفاظ على أمننا القومي، والقرارات الخاصة بتجريد الأفراد من جنسيتهم لا تتخذ باستخفاف".

إقرأ المزيد

والد

وغادرت شميمة بيغوم لندن عام 2015 عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها وذهبت إلى سوريا عبر تركيا مع صديقتين في المدرسة حيث تزوجت من أحد مقاتلي تنظيم "داعش".

وجردت بيغوم (21 عاما) المحتجزة في معسكر اعتقال بسوريا، من جنسيتها البريطانية عام 2019 بدعوى أنها تشكل خطرا أمنيا، لكن محكمة الاستئناف سبق وقضت بأنه لا يمكنها الطعن على سحب الجنسية إلا إذا سمح لها بالعودة إلى بريطانيا.

والعام الماضي منحت محكمة الاستئناف حق العودة لشميمة إلى المملكة المتحدة للطعن في قرار سحب جنسيتها، مرجعة حكمها إلى أن شميمة حرمت من حقها في محاكمة عادلة لأنها لم تتمكن من الدفاع عن نفسها من المخيم المتواجدة فيه في سوريا.

المصدر: أ ف ب

تابعوا RT علىRT
RT

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار العالم حصريا : القضاء البريطاني يرفض عودة شابة انضمت لـ"داعش" في سوريا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار العالم -روسيا اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار العالم حصريا : الكويت.. قرار مشروط يتعلق بمستحقات نهاية الخدمة للوافدين