اخبار الفن و اخبار الفنانين : مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن إطلاق دورته الافتتاحية بجدة في 11 نوفمبر

اخبار الفن و اخبار الفنانين : مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن إطلاق دورته الافتتاحية بجدة في 11 نوفمبر
اخبار الفن و اخبار الفنانين : مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن إطلاق دورته الافتتاحية بجدة في 11 نوفمبر

اخبار الفن اخبار الفن و اخبار الفنانين : مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن إطلاق دورته الافتتاحية بجدة في 11 نوفمبر مصدر الخبر - اخر اخبار الفن و الفنانين -الشروق مع تفاصيل الخبر مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن إطلاق دورته الافتتاحية بجدة في 11 نوفمبر :

اخبار الفن اليوم - الجمعة 26 فبراير 2021 المصدر فى الشروق أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إطلاق دورته الافتتاحية خلال الفترة من 11 إلى 20 نوفمبر 2021 في جدة بالمملكة العربية السعودية.


يتبنى المهرجان في عام 2021 شعار "تحولات "، تأكيداّ على قدرة السينما على إحداث تحولات إيجابية، انعكست على الساحة المحلية مع عودة السينما إلى السعودية عام 2019، إضافة إلى النهضة التي يمر بها المشهد السينمائي السعودي والعربي، ودور الثقافة السينمائية في خلق انفتاح جديد تطل من خلاله السعودية على العالم أجمع.


ومن المقرر أن تتواصل فعاليات المهرجان على مدى 10 أيام، ويستعرض كيف استطاعت السينما التأقلم والتحول إلى العصر الرقمي، والمنصات الجديدة لإيصال وتوزيع المحتوى. كما يسلّط الضوء على تغيّر الدور الذي تلعبه المرأة في صناعة السينما.
وقد جمع المهرجان فريقا من الخبراء والمبرمجين والسينمائيين من السعودية والعالم للإسهام في إنجاح دورته الأولى .ويقام على هامشه سوق البحر الأحمر، وهو منصة للموزعين ووكلاء المبيعات والمنتجين والعاملين في صناعة السينما .


ومن المقرر أن يقوم فريق من المهرجان بالمشاركة في فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي، على أن يتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل المتعلقة ببرنامج المهرجان خلال الأشهر المقبلة.


وتقام الدورة الافتتاحية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في المدينة التاريخية بجدة، والتي تم تصنيفها تراثا إنسانيا عالميا وفق منظمة اليونسكو، إضافة إلى موقع جدة باعتبارها مدينة عالمية على شاطئ البحر الأحمر.


ويسعى المهرجان إلى تنظيم أنشطة فعلية واستضافة عشاق الأفلام والسينمائيين وأقطاب صناعة السينما الدولية، للاحتفاء بالحياة ما بعد جائحة " كورونا " التي أدت إلى تأجيل دورته الأولى في مارس 2020.


ويعتبر المهرجان منصة حيوية هامة لتقوية الروابط الإبداعية بين السعودية وبقية أنحاء العالم، من خلال برنامج يضم باقة من أفضل إنتاجات السينما العالمية، والأعمال الكلاسيكية، والأفلام العربية المعاصرة ، إضافة الى البرامج الاحترافية المتعلقة بصناعة السينمائية.


يذكر أن مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي تأسست عام 2019 للاحتفاء بالإبداعات السينمائية، واحتضان الطاقات الإبداعية للمواهب السعودية والعربية، عبر مجموعة من البرامج والمبادرات، تشمل عروض الأفلام، والندوات وورش العمل، والمعارض، والأرشفة، إضافة إلى استضافة الدورة السنوية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الذي يستقطب عشاق الأفلام، والسينمائيين، ومحترفي صناعة السينما من جميع أنحاء العالم .

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الفن و اخبار الفنانين : مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن إطلاق دورته الافتتاحية بجدة في 11 نوفمبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخر اخبار الفن و الفنانين -الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار الفن ختام فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية اليوم