اخبار السعودية اليوم ابن سلمان في قفص الاتهام.. هل تبدأ مرحلة حلب جديد؟

اخبار السعودية اليوم ابن سلمان في قفص الاتهام.. هل تبدأ مرحلة حلب جديد؟
اخبار السعودية اليوم ابن سلمان في قفص الاتهام.. هل تبدأ مرحلة حلب جديد؟

اهم واخر اخبار المملكة السعودية اليوم : الخميس 25 فبراير 2021
مع تفاصيل الخبر :اخبار السعودية اليوم ابن سلمان في قفص الاتهام.. هل تبدأ مرحلة حلب جديد؟

اخبار السعودية اليوم العالم - كشكول

نقلت وكالة "رويترز" عن المسؤولين الاميركيين الاربعة قولهم إن التقرير الذي كانت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية الـ"CIA" هي المساهم الأساس فيه، يورد أن ولي العهد وافق على اغتيال خاشقجي الذي كان ينتقد سياسات الأمير في مقالاته بصحيفة "واشنطن بوست"، بل ومن المرجح أن يكون قد أمر به.

تلاحقت الاخبار عن الكشف الاميركي المتوقع وكان اخر الكشوفات ما صرح بها مصدر استخباري أميركي بقوله ان طائرات تتبع شركة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان تولت نقل فرقة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي إلى تركيا.

التضييق لحد الاختناق

الملاحظ ان دائرة التضييق بدأت تتقلص بشدة لحد الاختناق حول رقبة ولي العهد السعودي الذي افلت سابقا من الملاحقات القانونية الاقليمية والدولية وتنصل عن اتهامات الغدر بخاشقجي بسبب استعداد حكام هذه المملكة لشراء الذمم باعطاء "الرشا" لمن يمتلك وسائل الضغط وقوة التغيير في حاكمية اي البلدان الهُلامية الضعيفة الارادة التي لا تقوى على مقارعة او معاندة الارادة الاميركية التي تخصصت بالشراهة واشتهرت بها خصوصا في عهد الرئيس الاميركي السابق دونالد ترامب الذي عُرفت دورته الرئاسية بابتزاز دول العالم بشتى الوسائل واخضاعها لهيمنته كما حصل مع المملكة السعودية التي وهبته في اول "عربون" لـ"غض النظر" مبلغ 450 مليار دولار من اموال الشعب السعودي.

لا جديد.. سوى في وضع النقاط على الحروف

من الطبيعي ان اي تحرك على مستوى تكميم الافواه في مثل هذه البلدان التي تحكم شعوبها بسياسة تكميم الافواه بحد السيف وتمرير الحاكمية بالحديد والنار سوف لن يكون تحركا معطرا بالرياحين ودون معرفة ما يسمون بـ"ولاة الامر" الذين يشرفون حتى على انفاس من يحمل السلاح لحمايتهم والدفاع عنهم كما حصل مع اللواء عبد العزيز بن بداح الفغم المطيري الذي تم كتم انفاسه بشربة ماء "كما يقول المثل المصري"، في نهاية سبتمبر عام 2019.

كما اسلفنا.. لاجديد في سيناريوهات بايدن فحروف المجزرة يعرفها القاصي والداني محليا سعوديا واقليميا عربيا وتركيا ودوليا عالميا، وان مهمة بايدن اليوم والتقرير الاستخباراتي سوف يضطلع بمهمة وضع النقاط على حروف المجزرة، ومن المتوقع ان تقوم ادارة بايدن بحذف بعض الحروف ليبدو التقرير مشككا في توجيه الاتهام المباشر لابن سلمان، وغير مؤكد ليبعد الاتهام عنه.

هل من تفاهم جديد؟

في الوقت الذي اقتصرت فيه اتصالات بايدن على التواصل مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، تحدث آخرون في إدارة بايدن مع المسؤولين السعوديين على مستويات مختلفة، فيما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن للصحفيين الأربعاء، إنه اطلع على التقرير ويتوقع أن يجري اتصالا هاتفيا مع الملك سلمان قريبا، وقالت جين بساكي، المتحدثة باسم البيت الأبيض للصحفيين، يوم الأربعاء، إن بايدن سيتواصل مع الملك السعودي فقط، وإن الاستعدادات تجري لنشر تقرير خاشقجي قريبا بعد ان نزعت السرية عنه.

ان وضع الولايات المتحدة الاقتصادي ونظامها الراسمالي "الذي تسيطر عليه اللوبيات الراسمالية"، لا يسمح بتحمل خسائر بمليارات الدولارات دون سبب موجه إلا ان يكون التعويض عن الخسائر اكبر حجما من الخسائر المتوقعة نفسها، خصوصا وان الادارة الاميركية الجديدة تواجه حاليا دمارا اقتصاديا ناجما عن وباء كوفيد-19 بدأ الوقت يضيق على حد قول رؤساء عشرات المجموعات الأميركية الكبرى مثل غولدمان ساكس وآبل وجنرال موتورز، الذين طالبوا الكونغرس الأربعاء بالإسراع في تبني خطة دعم جديدة، وذلك ما تباشره حاليا ادارة بايدن في متابعة نتائج الخطة الكبيرة لدعم الاقتصاد التي تبلغ قيمتها 1,9 تريليون دولار، والتي ستقدم الجمعة للتصويت عليها في مجلس النواب حيث تتمتع بفرصة كبيرة للحصول على موافقة الأغلبية الديموقراطية، حسبما أعلن زعيم الأغلبية الديموقراطية في المجلس ستيني هوير.

السيد ابو ايمان

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية اليوم ابن سلمان في قفص الاتهام.. هل تبدأ مرحلة حلب جديد؟ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار السعودية -قناة العالم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية : عام / العراق يسجل 2058 إصابة جديدة بفيروس كورونا المملكة العربية السعودية
التالى اخبار السعودية : سياسي / وزيرا خارجية باكستان والصين يبحثان العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية المملكة العربية السعودية