وزارة السياحة وكلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال تطلقان برنامج “ماجستير الإدارة – مسار إدارة السياحة”


أطلقت وزارة السياحة بالتعاون مع كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، اليوم الخميس 23 يونيو الجاري، برنامج “ماجستير الإدارة – مسار إدارة السياحة”.

إطلاق برنامج “ماجستير الإدارة- مسار إدارة السياحة”

وذكرت الوزارة، في بيان لها، اليوم، أن برنامج “ماجستير الإدارة – مسار إدارة السياحة”، يمثل أحد مبادرات وكالة تنمية القدرات البشرية بوزارة السياحة، ويهدف البرنامج إلى توفير برامج تعليمية سياحية نوعية، وتطوير المؤهلات التعليمية والتدريبية السياحية المتاحة، وتمكين كوادر بشرية تلبي احتياج سوق العمل السياحي.

توقيع مذكرة تفاهم

وخلال إطلاق البرنامج، تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة، وكلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، بهدف تنمية الموارد البشرية، ورفع نسبة التوطين، وكذلك الارتقاء بالخدمات السياحية، وتسويق القطاع السياحي، إلى جانب دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة، وتطوير البرامج السياحية.

ومن جهته، قال وكيل وزارة السياحة لتنمية القدرات البشرية، الأستاذ محمد بشناق، في تصريح له، اليوم الخميس، إن “لدى الوزارة مجموعة من الأهداف الاستراتيجية الطموحة التي يجري العمل على تحقيقها بالتعاون مع شركاء الوزارة”، وأضاف أن “هذا الأمر يستهدف توفير مليون وظيفة في القطاع السياحي بحلول 2030، الأمـر الذي يتطلب رفع القدرات البشرية السياحية وتمكينها”.

وتابع الأستاذ محمد بشناق حديثه قائلاً “من أجل تحقيق ذلك، نسعى لبناء علاقات استراتيجية مع قطاع التعليم والتدريب السياحي داخل المملكة وخارجها، ونحن نعتبر أن توقيع مذكرة التفاهم وإطلاق برنامج ماجستير الإدارة في مسار السياحة مع كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال يتسق مع رؤية الوزارة التي تحرص على توفير برامج نوعية تساهم في إثراء تجربة المستفيدين من الجنسين بالمهارات والمؤهلات اللازمة ورفع مستوى جاهزيتهم للدخول إلى سوق العمل السياحي بمنتهى الثقة”.

وبدوره، قال البروفيسور زيجر ديغراف، عميد كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، إن توقيع مذكرة التفاهم مع وزارة السياحة وإطلاق البرنامج يمثل استمرارًا لجهود الكلية في دعم السياحة، التي تعد أحد الركائز الأساسية لرؤية 2030 من خلال اختيار الطلاب الواعدين، وتطوير قدراتهم المعرفية والعملية وصقل مهاراتهم بطرق مبتكرة ليكونوا جاهزين للانضمام لقطاع السياحة”.

إطلاق برنامج “رواد السياحة”

وخلال شهر يونيو الجاري، قامت الوزارة بإطلاق برنامج “رواد السياحة”، الذي يعد الأضخم من نوعه في العالم، ويهدف لتنمية قدرات 100 ألف شاب وشابة سعوديين وتزويدهم بالمهارات الرئيسية في مجال الضيافة والسياحة والسفر لتهيئتهم للعمل في قطاع السياحة المزدهر في المملكة العربية السعودية.

ويستهدف البرنامج الشباب السعودي الباحث عن عمل أو على رأس العمل في قطاع السياحة، ويهدف البرنامج إلى تطوير مهارات العاملين في قطاع السياحة لتلبية احتياجات القطاع من المواهب المحلية المميزة، وتوفير فرص تدريب عملي للمواطنين والمواطنات لرفع مهارات العاملين في القطاع السياحي، إلى جانب دعم فرص النمو والتوظيف للشباب في القطاع السياحي، وتوفير الفرص الوظيفية واستقطاب المزيد من الموظفين للقطاع.. وللتقديم في برنامج رواد السياحة (اضغط هنا).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر” “سيدتي”




sayidaty