“هذا السعودي فوق”.. البروتوكول التركي يفاجئ محمد بن سلمان



فاجأ بروتوكول الرئاسة التركية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أثناء حفل عشاء أقيم على شرفه، بأغنية شهيرة في المملكة.

وما إن بدأت مراسيم حفل العشاء التي أقيمت بقصر الرئاسة في أنقرة مساء الأربعاء، حتى بدت حناجر تركية بغناء أغنية “هذا السعودي فوق”، وهي أغنية وطنية سعودية معروفة تعود لعام 2018، ومن غناء الفنان فهد بن فصلا.

وقوبل أداء الأغنية على هامش حفل العشاء من الكورال التركي بحفاوة من قبل السعوديين، الذين رأوا أن البروتوكول الرئاسي في أنقرة وفق في اختيار الأغنية الحماسية، التي تحمل كلمات عميقة وذات وقع قوي على أسماع السعوديين.

وعلى تويتر كان التفاعل كبيرا، حيث كتب بدر العساكر مدير مكتب ولي العهد السعودي: “تعبير موسيقي بكلمات سعودية، يجسّد الاحتفاء بزيارة سمو سيدي الأمير #محمد_بن_سلمان وذلك خلال حفل العشاء الذي أقامه فخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. المودة والإخاء، كانت وستظل دليلا على ما يربط الشعبين السعودي والتركي من أواصر، يعززها عزم القيادتين للمضي قدما لما فيه الخير”.

وكتب المدون السعودي الشهير المعروف بـ”نايفكو”، مشاركا مقطع فيديو للأغنية: “هذا السعودي فوق فوق .. حفل استقبال فخم بضيف له ثقله في المنطقة بل في العالم أجمع، وقد تعلمنا أن من يبادرنا بالتقدير نرد له التقدير أضعافا”.

وشهدت الزيارة الأولى لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى تركيا منذ توليه منصبه قبل 5 أعوام، احتفاء كبيرا أيضا في الإعلام الرسمي التركي، فضلا عن مظاهر الاحتفاء الكبيرة.

وتحت عنوان “تركيا والسعودية.. علاقات تاريخية تتنامى بزيارة ولي العهد”، بثت وكالة الأناضول الرسمية التركية تقريرا مفصلا عن الزيارة، وتاريخ العلاقات التي جمعت الرياض وأنقرة على مدار 93 عاما.

وأشارت الوكالة إلى أن “العلاقات التركية السعودية شهدت نقلة نوعية منذ أن تولى أردوغان الرئاسة في 28 أغسطس/ آب 2014، والملك سلمان حكم المملكة في 23 يناير/ كانون الثاني 2015”.

من جانبه، قال الموقع الإخبارية التركي الرسمي “تي آر تي خبر”، إنه “بعد نحو شهرين من الزيارة الرسمية لأردوغان، حرص ولي العهد السعودي على زيارة البلاد تلبية لدعوة وجهها له الرئيس التركي”.

وألقت الوكالة التركية الضوء على “ما شهدته الفترة الأخيرة من نشاط مكثف للعلاقات بين البلدين منها اتصال هاتفي بين الرئيس أردوغان والملك سلمان في 4 مايو/أيار 2021، بحثا خلاله تعزيز العلاقات الثنائية وقضايا مشتركة واتفقا على إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة بينهما”.


al-ain