عمرو دياب في تسجيل نادر: عبد الحليم حافظ كان مؤسسة.. والصحافة تصنع النجوم ولا تضمن نجاحهم | فيديو



محمد سلطان محمود

نشر الكاتب الصحفي طاهر البهي تسجيلا قديما لحوار أجراه مع الفنان الكبير عمرو دياب.

تحدث عمرو دياب عن مقارنته بالعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ قائلا: “الاختلاف أن أنا عمرو دياب وهو عبد الحليم، رجل عظيم وأستاذي وفنان مفضل ورمز، ما أعتقدش أن في تشابه بيني وبينه، غير يمكن، وبقولها من عشمي، أن أنا بحب الفن زي ما كان بيحب الفن”.

وأوضح متحدثا عن الفن: “بحبه أوي، مخلص له أوي، ومش عايز أفكر في حاجة غيره، مش عايز أشوف حاجة تانية”.

وتحدث عمرو دياب عن العلاقات الاجتماعية لعبد الحليم حافظ قائلا: “كان مؤسسة زي ما بيقولوا، فنان مش سهل، كان رجل فاهم بيعمل أيه، وده بيحسب له لأن الفن لازم يبقى له واجهة إعلامية”.

وتابع: “لا أنكر أن الصحافة والإعلام أهم واجهة إعلامية للفن بل أكثر قوة، وأنا مقتنع كمان أن الجمهور أهم من الصحافة والإعلام”.

وتسائل عمرو دياب: “هل الصحافة والإعلام يقدروا يصنعوا نجم؟ طبعا، بس لو كان مش نجم ما يقدروش ينفخوا في قربة مقطوعة، والجمهور كذلك، لو حب فنان يفرضه على الصحافة والإعلام، لكن الصحافة والإعلام مايقدروش يفرضوا حد على الجمهور”.

وأكد الهضبة: “الصحافة ساعدتني بس ما أقدرش أحدد بنسبة كام، ساعدتني بالإيجاب، وساعدتني بالهجوم عليا في الفترة الأولانية لأنني ركزت على الجمهور، لا ركزت في صحافة ولا الإعلام، الجمهور هو اللي هيشيلني ويحبني، أنا بغني عشان الجمهور، بس محدش ينكر أن الصحافة والإعلام من أساسيات دعم الفنان، عشان كده عبد الحليم كان بيهتم بهم”.

وأشار عمرو دياب إلى احترامه لوجهة نظر الكاتب مفيد فوزي الذي وصفه بـ “عبد الحليم حافظ هذا الزمن”، لأنه هاجمه في بداية مشواره الفني، من منطلق حرصه على رؤية فن جيد.


sportakhbar