اخبار الرياضة

الرياضة السعودية الملك سلمان : نعتزم تقديم تجربة كروية لم يسبق لها مثيل في كأس آسيا 2027

الرياضة السعودية |

هاي كورة – أكد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، على دعمه الكامل لملف استضافة المملكة العربية السعودية، لكأس آسيا 2027.

الاتحاد السعودي لكرة القدم، كان قد سلم ملف ترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2027، إلى معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقال الملك سلمان، في كلمته :” إنه لمن دواعي سروري أن أدعو فريق عمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لمناقشة ملف كأس آسيا 2027، والذي يوضح رؤية المملكة لاستضافة هذه البطولة”.

وأضاف “تحظى كرة القدم في مملكتنا بزخم واسع وشعبية كبيرة، رؤيتنا مبنية على شغفنا الكبير برياضة كرة القدم، والتي تتجسد في شبابنا وشاباتنا ، وتعود هذه الأواصر التاريخية بين المملكة العربية السعودية وكرة القدم إلي عقود من الزمن متمثلة بتاريخ حافل بالنجاحات والبطولات على مستوى القارة”.

وتابع “تعتزم المملكة في حال أتيحت لها الفرصة لاستضافة كأس آسيا 2027، تقديم تجربة كروية لم يسبق لها مثيل للملايين من عشاق اللعبة في آسيا 2027 ، تقديم تجربة كروية لم يسبق لها مثيل للملايين من عشاق هذه اللعبة في آسيا ، ونتطلع لتحقيق نقلة نوعية نعزز بها مكانة كرة القدم الآسيوية حيث تتمتع المملكة بمسيرة طويلة تتجلي بالثقة والتعاون المتبادل ويعكس هذا النهج حرصنا على المضي قدماً في تنفيذ ما نتطلع إليه”.

وأشار “وفي إطار ما توليه الدولة من اهتمام بالرياضة ومستقبل الرياضيين والذي يمثل إحدى أهم الركائز لرؤية المملكة 2030 ، فإن الجهود مستمرة لجعل المملكة نموذجاً يحتذى في تعزيز مساهمته في تطوير كرة القدم الآسيوية”.

وأكمل “وفي الوثت الذي تشهد المملكة تحولاً نوعياً يتماشي مع رؤيتها ،نتطلع إلى توظيف شغفنا الكبير بكرة القدم، كمحفز للنمو المستمر لهذه الرياضة، ودفع أهداف شركائنا في كرة القدم الآسيوية إلى الأمام”.

أتم :” نركدحرصنا على أهمية مشاركة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وجميع أعضائه في هذه الرحلة ونسعى معكم لترك إرث إيجابي لكرة القدم الآسيوية وخلق مستقبلاً مزدهراً لعام 2027 وما بعده”.

الصورة


Source link

زر الذهاب إلى الأعلى