اخبار مصر

اخبار مصر اليوم توقيع أول عقد لتخصيص أراضي السفارات بالعاصمة الإدارية

اخبار مصر اليوم

وقعت شركة العاصمة الإدارية ، اليوم الاربعاء، أول عقد بيع الأراضي المخصصة للسفارات والبعثات الدبلوماسية بالحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.
اضافة اعلان

ووقع كل من اللواء  أحمد زكي عابدين رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الادارية والسفير  محمد منير الاسلام سفير جمهورية بنجلاديش الشعبية بالقاهرة عقد بيع قطعة ارض علي مساحه اربعه افدنة ونصف الفدان بقيمة اجمالية تجاوزت عشرة ملايين دولار وذلك بغرض بناء مقرات ادارية وسكنية للسفارة  بالحي الدبلوماسي بالعاصمة الادارية الجديدة .

وأكد اللواء  أحمد زكي عابدين على تلقى ما يزيد عن  ٦٠ طلب رسمي للحصول على قطع اراض تمهيدا لانتقال كافة السفارات والبعثات الدبلوماسية من مقراتها الحالية الي مقراتها الجديدة بالعاصمة الإدارية.

ويأتي ذلك تزامنا مع قرب اكتمال العديد من المشاريع بالمرحلة الاولي من العاصمة الادارية من اهمها الحي الحكومي بما فيه المقر الجديد لوزارة الخارجية وكذا  مبني البرلمان ومبني مجلس الشيوخ ومنطقة الحكم وباقي المشاريع.

وعلى مستوى آخر، استعرض الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا من الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن جهود تدريب الموظفين المقرر انتقالهم للعاصمة الإدارية الجديدة.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية هذه البرامج التدريبية التى يتم منحها للموظفين المرشح انتقالهم للعمل فى العاصمة الإدارية الجديدة، وهناك تكليفات مستمرة من رئيس الجمهورية بمتابعة هذا الملف، ليكون لدينا جهاز حكومى على أعلى قدر من الكفاءة، مشيدا بتنوع البرامج التدريبية التى يتم منحها للموظفين.

وأكد رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أنه تم الانتهاء من تدريب عدد 18 ألفا و694 موظفا من المرشحين للانتقال للعاصمة الإدارية.

وقال الدكتور صالح الشبخ: يواصل الجهاز أعمال تدريب الموظفين على حزمة برامج أساسيات، تنفذ بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وذلك مع الالتزام بتطبيق جميع الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، حيث تم تدريب 13 ألفا و428 موظفا، وذلك بالتوازي مع مواصلة التدريب على حزم برامج الجدارات، حيث انتهى الجهاز من تدريب 5 آلاف و 224 موظفا، وبدأ في التدريب على حزم البرامج التخصصية، حيث ينفذ حاليا تدريب الإدارة المالية للموظفين العاملين في الشئون المالية، وذلك بالتعاون مع وزارة المالية وتم تدريب 42 موظفا.








Source link

زر الذهاب إلى الأعلى