اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الأهلي يحدد ملعب مباراة العودة أمام بطل النيجر

اخبار مصر اليوم

حدد مسئولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، ملعب مباراة الفريق الأول لكرة القدم ضد نادي سونيديب بطل النيجر، بدوري أبطال أفريقيا.اضافة اعلان

وتلقى العميد محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي، الموافقات الأمنية لخوض المباراة على ملعب الأهلي والسلام، في إياب دور الـ32 من البطولة.
ومن المنتظر أن يحل سونيديب بطل النيجر، ضيفًا على الأهلي، يوم 5 يناير المقبل على ملعب الأهلي والسلام، حيث فاز المارد الأحمر ذهابًا بهدف دون رد.

من ناحية أخرى، رفضت الجهات الأمنية فكرة الحضور الجماهيري خلال المباراة، نظرًا لتفشي فيروس كورونا المستجد، والرغبة في الحفاظ على الأرواح، على أن يتم الاكتفاء بالدعوات الخاصة للأعضاء.

ويسعى المارد الأحمر، للدفاع عن لقبه الإفريقي والذي حققه في النسخة الماضية عقب التغلب على نادي الزمالك غريمه التقليدي، بهدفين مقابل هدف بالمباراة النهائية التي أقيمت الشهر الماضي.

وكان الأهلي حقق أمس الأول فوزا ساحقا على الاتحاد السكندري بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي ‏أقيمت على استاد الأهلي بالسلام، وتصدر الفريق ترتيب جدول مسابقة الدوري برصيد 9 ‏نقاط من الفوز في ثلاث مباريات.‏

وعقب مباراة الاتحاد قال بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي: إن الفريق حقق مكاسب عديدة بالفوز على الاتحاد السكندري، ضمن منافسات بطولة الدوري، لافتًا إلى أن المنافس يمتلك جهازًا فنيًّا قويًّا وصاحب شخصية مميزة، وأن الفريق استفاد بشدة من المواجهة التي جمعتهما في وقت سابق بكأس مصر.

وأضاف قائلا : «واجهنا الاتحاد السكندري بذكاء ووضعنا خطة مناسبة للتعامل مع مفاتيح اللعب التي يعتمد عليها، وحققنا فوزًا كبيرًا وحصلنا على فرص عديدة».

وأشار موسيماني إلى أن بعض المباريات تشهد أداءً بدنيا قويا للغاية يشبه مباريات الملاكمة التي يخوضها مايك تايسون، والأهلي جاهز بدنيا لخوض مثل هذه المواجهات التي يلعب العامل البدني فيها دورا كبيرا، خاصة في حالة تدرج مستويات الأداء.

وأكد المدير الفني للأهلي أن الفريق يمر بمرحلة مهمة ويخوض مباريات قوية في منافسات دوري أبطال إفريقيا وبطولة الدوري، وهناك تركيز شديد للفوز بكل المباريات خلال الفترة المقبلة.

وأكمل: «محمد شريف لاعب مميز ويؤدي المطلوب منه في المباريات، ويلعب في أكثر من مركز ويتقاسم اللعب مع مروان محسن في ظل تلاحم المباريات، وهو قادر على تسجيل المزيد من الأهداف، كما أنه لا يمكن التحميل بصورة زائدة على صلاح محسن وأحمد ياسر ريان».

وعبر موسيماني عن سعادته بوجود لاعبين يجيدون اللعب في مراكز متعددة، وهو ما ظهر من خلال تعويض غيابات اللاعبين ببدائل نجحوا في إثبات أنفسهم في هذه المراكز.

وقال إن خروج حسين الشحات من المباراة كان الهدف منه منحه قسطًا من الراحة بعد عودته من الإصابة، مشيرًا إلى أن طاهر محمد طاهر يحظى بثقة الجهاز الفني، متمنيًا تعافيه من الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الاتحاد.

واختتم موسيماني تصريحاته بالتأكيد أن التحضير لكأس العالم للأندية من حيث التدعيمات والتجهيزات الفنية يجري وفقًا لخطة الجهاز الفني مع مسئولي النادي.









Source link

زر الذهاب إلى الأعلى