اخبار مصر

اخبار مصر اليوم أحمد مجاهد: كرسي رئاسة اتحاد الكرة له سحره.. ولن أخوض الانتخابات المقبلة

اخبار مصر اليوم

قال المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة، إن هناك مطالب للبعض في مصر بعدم إجراء انتخابات قريبًا باتحاد الكرة.اضافة اعلان

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “حديث القاهرة” الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم عيسي بقناة “القاهرة والناس” أن عمل اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة ينتهي الشهر الجاري.

وأكد أنه لن يرشح نفسه في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة طبقًا وتنفيذًا للائحة، لافتًا إلى أنه هو من رشح محمد فضل في ملف بطولة الأمم الأفريقية الماضية 2019.

ولفت إلى أن المهندس هاني أبو ريدة وراء ترشيح معظم أعضاء اللجنة الخماسية السابقة التي كانت تدير اتحاد الكرة، وكان داعمًا باستمرار لهذه اللجنة طرف الفيفا.

وأشار إلى أن كرسي رئاسة اتحاد الكرة له سحره وبريقه وكان له تأثير ليس بالجيد على رئيس اللجنة الخماسية عمرو الجنايني.

وكشف مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة، صعوبة الموافقة على إجراء انتخابات اتحاد الكرة خلال شهر يناير الجاري، بناء على طلب اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد.

وأضاف المصدر أن لجنة الأزمات بمجلس الوزراء، تتحفظ على إجراء انتخابات اتحاد الكرة خلال شهر يناير وستشهد الساعات المقبلة إعلان القرار الرسمي وإبلاغ اتحاد الكرة به.

وتحفظ وزارة الشباب والرياضة ولجنة الأزمات بمجلس الوزراء يأتي بعد تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا بشكل كبير خلال الأيام الماضية، وصعوبة انعقاد الجمعية العمومية واستثناء انتخابات اتحاد الكرة، من قرار مجلس الوزراء بحظر التجمعات والجمعيات العمومية للهيئات الشبابية والرياضية، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان من المنتظر أن يتم فتح باب الترشح يوم الجمعة الماضي للأشخاص الراغبين في خوض الماراثون الانتخابي لاتحاد الكرة، ولكن تأجل القرار لحين وصول الرد النهائي من وزارة الرياضة، في ظل قرار رئاسة مجلس الوزراء المصري، بمنع إقامة أي جمعيات عمومية للأندية والهيئات الرياضة خلال الفترة من أو ديسمبر الماضي وحتي نهاية مايو المقبل، بسبب انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” كلف اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد، بإدارة شئون اتحاد الكرة، وإنجاز ملف انتخابات اتحاد الكرة بحد أقصى 31 يناير الجاري، في حين يوجد أصدرت رئاسة مجلس الوزراء قرارا سابقا يمنع إقامة أي جمعيات عمومية للهيئات الرياضية خلال الأشهر الستة القادمة، وبالتالي عدم إقامة انتخابات اتحاد الكرة في الموعد الذي حدده الفيفا.

وقررت اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد، فى وقت سابق، تقليص أعداد الموظفين داخل مقر الجبلاية، وذلك وفقاً للإجراءات الاحترازية بعد تفشي فيروس كورونا.









Source link
فيتو – مصر

زر الذهاب إلى الأعلى