اخبار مصر

اخبار مصر الان لمريض الربو.. أطعمة عليك تجنبها فورا

اهم و اخر اخبار مصر الان

أظهرت الأبحاث أن العديد من الأطعمة تدعم وظائف الرئة ، وتحسن نظام المناعة في الجسم ، وتقلل من أعراض الربو، ومع ذلك ، فإن بعض الأطعمة قد تؤدي إلى تفاقم أعراض الربو أو زيادة احتمالية تطورها، ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، فإن أقل من 25 مليون شخص في الولايات المتحدة يعانون من الربو ، ويشكل الأطفال حوالي خمس هذا العدد.
حذر موقع medicalnewstoday مريض الربو من أطعمة عليه تجنبها .

أطعمة يجب تجنبها بالنسبة لمريض الربو 

حددت جمعية الرئة الأمريكية (ALA) الأطعمة والمشروبات الرئيسية التي قد يرغب الأشخاص المصابون بالربو في تجنبها لأنها قد تؤدي إلى تفاقم أعراض الربو.

وتشمل هذه:

الأطعمة التي تحتوي على الكبريتيت

الكبريتيت هو نوع من المواد الحافظة التي توجد غالبًا في الأطعمة والمشروبات المحفوظة ، مثل الكحول والأطعمة المخللة والليمون المعبأ وعصير الليمون والفواكه المجففة.

ويجد الأشخاص المصابون بالربو والذين لديهم مستويات عالية من الكبريتيت في نظامهم الغذائي أن أعراض الربو لديهم تتفاقم. و ALA يحذرون من أن الأطعمة التي تحتوي على الكبريتيت، وخصوصا النبيذ، بل قد يؤدي الى نوبة الربو. تؤكد دراسة أجريت عام 2018 أن النبيذ الأبيض يمكن أن يؤدي إلى تفاعلات عدم تحمل لدى الأشخاص المصابين بالربو.

الساليسيلات

الساليسيلات هي مركبات موجودة في الشاي أو القهوة أو الأطعمة الحارة أو الأطعمة المنكهة بالأعشاب. على الرغم من ندرته ، يكون الأشخاص المصابون بالربو حساسين أحيانًا لهذه المركبات وقد يكونون أكثر عرضة لتفاقم الأعراض وجدت دراستان في عامي 2014 و 2016 أن الأسبرين ، الذي يحتوي على الساليسيلات ، يؤدي إلى تفاقم الربو لدى بعض الأشخاص.

الوجبات السريعة

وجدت دراسة أجريت عام 2013 عن استهلاك الوجبات السريعة لدى الأطفال والمراهقين أن أولئك الذين تناولوا الوجبات السريعة ثلاث مرات في الأسبوع أو أكثر كانوا أكثر عرضة للإصابة بالربو الحاد ، بالإضافة إلى حالات صحية أخرى.

محفزات أخرى يجب تجنبها

يجب على الأشخاص المصابين بالربو تحديد وتجنب المحفزات التي قد تؤدي إلى تفاقم الأعراض أو تسبب نوبة ربو أخرى. يقدم ALA المشورة والمعلومات حول المشغلات الشائعة ، بما في ذلك:

الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC) ، مثل الأسبرين أو الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية

مشترك الحساسية الغذائية ، مثل الفول السوداني والمحار

الدخان ، مثل دخان السجائر أو نيران المخيمات أو مواقد الحطب

الطقس السيئ ، مثل الطقس العاصف أو العاصف أو البارد أو الرطب

تلوث الهواء أو الضباب الدخاني أو أبخرة عوادم المركبات أو الأبخرة الكيميائية

وبر ولعاب الحيوانات بالفراء أو الريش

التعرض البيئي لعث الغبار أو العفن أو الجراثيم




Source link
صدى البلد – مصر

زر الذهاب إلى الأعلى