اخبار مصر

اخبار مصر الان إغلاق حساب ترامب على تويتر أحدث فارقا في أمريكا.. فيديو

اهم و اخر اخبار مصر الان

قال الدكتور محمد الجندى، خبير أمن المعلومات، إنه لا يوجد قانون دولى يحكم مواقع التواصل الإجتماعى مثل تويتر وفيسبوك وإنستجرام ولا يوجد ما يؤثر على طبيعة عملها ولا يوجد اتفاقية دولية للحكم عليها .

وأوضح محمد الجندى ، خلال تقنية سكايب فى برنامج “الحكاية “مع عمرو أديب، أن شركة تويتر هدفها إقتصادي ولا تبالى بالأفكار المتطرفة وأعمال التحريض من قبل جماعة الإرهاب لأن ذلك لا يعنيهم بشئ، مؤكدًا أن  مثل هذه الشركات ليست منصة للتعبير عن الحرية كما يعتقد البعض.

وأشار محمد الجندى ، إلى مقولة “جورج أورويل 1949 أن هذه الشركات هى الأخ الأكبر الذى يراقب كل تحركاتنا وتعطى إحساس زائف بالحرية والدليل أنها تسمح بالقيام بعمليات إرهابية من بعض الدول والتى يتم دعمها على الحسابات الشخصية ، متابعا ً أن الذى يحكم هذه المواقع ليست قوانين وإنما مصالح شخصية .

وتابع محمد الجندى، أن الاتحاد الاوروبى قادر على ممارسة الضغوط على هذه الشركات وذلك لانه قوة سياسية ضخمة ويوجد مقرات لهذه الشركات فى أوروبا وبالتالى هى قادرة على التحكم بها والسيطرة عليها، منوهًا إلى أن إغلاق الحساب الرسمى لترامب أحدث فارق فى تاريخ الولايات المتحدة وسيظل فارق وستبنى عليه كثير من الأشياء على المستوى الدولى.




Source link
صدى البلد – مصر

زر الذهاب إلى الأعلى