اخبار اليمن اليوم - ناطق الجيش الوطني يكشف عن تاثير الازمة الخليجية على المعركة ضد الانقلابيين

اخر اخبار اليمن الان -يمن فويس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار اليمن اليوم ناطق الجيش الوطني يكشف عن تاثير الازمة الخليجية على المعركة ضد الانقلابيين

نفى الناطق الرسمي باسم قوات الجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي، تأثر مسار العمليات العسكرية ضد مليشيات المخلوع والحوثي الانقلابية بالأزمة الخليجية الراهنة.

 

ونقلت مصادر  صحيفة عن العميد مجلي قوله لا يوجد أي تاثير للوضع العسكري بسب الأزمة في الخليج، فالمساندة مستمرة من قبل دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، بدءا بالدعم اللوجستي بكل أنواعه وانتهاء بالمساندة الجوية.

 

وأضاف أن العمليات العسكرية للقوات العسكرية الحكومية مستمرة حسب الخطط المعدة من رئاسة هيئة الاركان وبإشراف مباشر من قبل رئيس الجمهورية ونائبه، الهادفة إلى تحرير اليمن من الحوثيين والذي يعد هدفا استراتيجيا لليمن ولدول التحالف العربي.

 

وأكد العميد مجلي أن الخيار العسكري لا يزال هو الطريق الآمن والأسرع والأقرب لتجنيب الشعب اليمني مزيد من القتل والتدمير وهدم المنشآت الاقتصادية والحيوية التي تقوم بها المليشيا الانقلابية.

 

وفي رده على تساؤل حول أسباب البطء الشديد في التقدم العسكري للقوات العسكرية الحكومية في مختلف الجبهات, قال مجلي، لا يوجد بطء ولكن هناك عوامل تؤثر على سرعة الحسم وهي الحفاظ علي المدنيين وايضا صعوبة التضاريس، والطرق والأراضي المزروعة باالألغام التي زعها الانقلابيين.

 

ولفت العميد مجلي أن الأولويات الراهنة لدى القوات الحكومية اليمنية هي استكمال تحرير اليمن من الانقلابيين وبالأخص العاصمة صنعاء، بالتعاون والتواصل مع قبائل طوق صنعاء وكافة قبائل اليمن واستعادة السيطرة على ماتبقى تحت سطوة الانقلابيين.

 

ونوه أن التوجه الأممي الراهن لاستئناف مباحثات السلام بين الحكومة والانقلابيين في اليمن لا يوثر علي المسار العسكري، لأن الحسم العسكري من أجل السلام وان يسود اليمن السلام والأمن والاستقرار ونحن مع الحوار في اطار المرجعيات الثلاث المتعارف عليها.

telegram.png

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخر اخبار اليمن الان -يمن فويس) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية