اخبار العالم - إجلاء 10 آلاف نسمة جراء حرائق الغابات غرب كندا

روسيا اليوم العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار العالم اليوم Reuters

نازحون كنديون تركوا مناطقهم هربا من حرائق الغابات

أجلت السلطات الكندية في مقاطعة كولومبيا البريطانية غرب البلاد أكثر من 10 آلاف نسمة بعد ثلاثة أيام على إعلان حالة الطوارئ في المقاطعة بفعل اندلاع الحرائق في غاباتها.

وفي تعليق على ما يشهده غرب كندا، أشار وزير الأمن الكندي رالف غودالي إلى أن قرار إجلاء السكان جاء بعد أسابيع من الجفاف والرياح التي أدت إلى اقتراب الحرائق من القرى الواقعة في وسط المقاطعة.

وذكر أن عشر بقاع من الحريق على الأقل تلتهب على مسافات قريبة من القرى التي جرى إخلاؤها من السكان لخطورة الأمر على حياتهم.

وأوضح أن "الصواعق كانت المسبب الرئيس لمعظم الحرائق"، مناشدا المواطنين توخي أقصى درجات الحيطة لدى التنزه في الطبيعة وعدم إشعال المواقد في أماكن الخصاب.

وزير الغابات في حكومة المقاطعة المنكوبة جون روستاد من جهته، ذكر أن الحريق "أتى على عدد من المنازل والمباني لم تحص بعد نتيجة لكثافة الدخان وتعذر الوصول إلى محيطها"، مشيرا إلى أن سحب الدخان تغطي الكثير من مناطق المقاطعة.

ومما يزيد طين مقاطعة كولومبيا البريطانية بلة، أن موجة الريح والجفاف المصحوبة بارتفاع غير مسبوق للحرارة، مستقرة في المنطقة ولن تزول حسب الأرصاد الجوية إلا مع هطول المطر الذي يبدو الذي طال انتظاره هو الآخر.

المصدر: "أ ف ب"

صفوان أبو حلا

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (روسيا اليوم العربية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية