اخبار روسيا اليوم - موسكو تطالب واشنطن بإعادة فيكتور بوت "

روسيا اليوم العربية 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العالم اليوم " اخبار روسيا اليوم - موسكو تطالب واشنطن بإعادة فيكتور بوت " " - المصدر : روسيا اليوم العربية بتاريخ : الخميس 24 نوفمبر

طالبت وزارة الخارجية الروسية الأربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني، السلطات الأمريكية بإعادة المواطن الروسي فيكتور بوت المحكوم بالسجن 25 عاما في الولايات المتحدة.

وأعرب قسطنطين دولغوف، مفوض الخارجية الروسية لحقوق الإنسان، في بيان نشر على موقع الوزارة عن خيبة أمل موسكو من أنباء تفيد برفض محكمة استئناف نيويورك طلب محامي بوت إعادة النظر في قضيته على خلفية الكشف عن ملابسات جديدة.

وذكر دولغوف بأن الخارجية الروسية قد شددت مرارا على أن قضية بوت كانت مفبركة، واصفا الحكم الصادر بحق المواطن الروسي بأنه عديم العدالة.

وأشار دولغوف إلى أن محاكمة بوت حملت طابعا سياسيا، وهذا ما تؤكده ليس العديد من الأدلة التي جمعها محامو المتهم فحسب، بل وتصريحات القاضية شيرا شيندلين التي أعترفت بأن الحكم الذي أصدرته مفرط وغير مناسب.

وأضاف دولغوف أن الوضع حول قضية بوت يظهر عدم حيادية النظام القضائي في الولايات المتحدة وعدم رغبة سلطات هذه البلاد في إصلاح هذه المشكلة.

وتعهدت الخارجية الروسية بمواصلة دعم مواطنها قانونيا، معربة عن أملها أن تنهج الإدارة الأمريكية الجديدة الأسلوب البناء إزاء هذه القضية.

يذكر أن القضاء الأمريكي دان بوت في أبريل/نيسان عام 2012 بتهمة محاولة بيع عدد من صواريخ "أرض-جو" للمسلحين الكولومبيين الذين يقاتلون السلطات الكولومبية، والتآمر غير المتعمد لقتل المواطنين والمسؤولين الأمريكيين.

ونفى بوت التهمة الموجهة اليه وصرح بأنه راح ضحية لتآمر أطراف أمريكية رأت مصلحتها في إبعاده عن السوق التجارية الإفريقية للمواصلات الجوية التي كان بوت يلعب فيها دورا مؤثرا.

المصدر: موقع وزارة الخارجية الروسية

أندريه بودروف

اخبار العالم " اخبار روسيا اليوم - موسكو تطالب واشنطن بإعادة فيكتور بوت " " - المصدر : روسيا اليوم العربية بتاريخ : الخميس 24 نوفمبر

الخبر : اخبار روسيا اليوم - موسكو تطالب واشنطن بإعادة فيكتور بوت " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :روسيا اليوم العربية

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

اخبار روسيا اليوم - موسكو تطالب واشنطن بإعادة فيكتور بوت "

ملخص الخبر : اخبار روسيا اليوم - طالبت وزارة الخارجية الروسية الأربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني، السلطات الأمريكية بإعادة المواطن الروسي فيكتور بوت المحكوم بالسجن 25 عاما في الولايات المتحدة....
من قسم : أخبار العالم
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق