اخبار العالم - سياسي تركي: تل أبيب تسعى لـ "إسرائيل" ثانية تحت اسم "كردستان الكبيرة"

روسيا اليوم العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

سياسي تركي: تل أبيب تسعى لـ

اخبار العالم اليوم قال رئيس حزب الوطن التركي دوغو بريتشك إن إسرائيل تخطط من أجل تشكيل إسرائيل ثانية تحت مسمى"كردستان الكبيرة"، لا دور للأكراد فيها.

ونقلت وكالة "تسنيم الدولية" للأنباء اليوم عن بريتشك أثناء لقائه بطهران علي أكبر ولايتي رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، إن "المنطقة والعلاقات بين دول المنطقة كإيران وتركيا تشهد علاقات شائكة.. أمريكا وإسرائيل تهددان وحدة أراضي المنطقة، بينما تسعى إسرائيل إلى تشكيل إسرائيل أخرى تحت اسم كردستان الكبيرة".

ولفت بريتشك الى أن المخطط يحمل عنوان كردستان لكن لا علاقة للأكراد به، حيث من المفترض أن يشكل هذا المخطط بداية لقاعدة سلاح أمريكية وإسرائيلية.

وأكد رئيس حزب الوطن التركي على أن أمريكا وإسرائيل لن تنجحا في مخططهم هذا، "والأخوة الأكراد داخل تركيا لن يدخلوا المخطط الأمريكي والإسرائيلي ولن يساهموا في نار هذا المخطط على الإطلاق".

كما أشار دوغو بريتشك إلى أن التهديد الأمريكي الإسرائيلي يقترب أكثر فأكثر وعلى تركيا أن تعزز علاقات الأخوة والتعاون مع إيران أكثر فأكثر. وقال: "نحن مطمئنون الى أننا سنستطيع أن نبسط الهدوء في منطقة غرب آسيا".

إقرأ المزيد

رئيس مركز الأبحاث الاستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني علي أكبر ولايتي

المصدر: تسنيم

نتاليا عبدالله 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (روسيا اليوم العربية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية