اخبار الكويت اليوم : الفلبين: 510 قتلى حصيلة معركة ماراوي

اخبار الكويت -القبس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار الكويت اليوم (د ب أ)- أعلن الجيش الفلبيني اليوم الثلاثاء أن حصيلة قتلى المعركة التي طال مداها بين المسلحين الموالين لتنظيم داعش وبين قوات الحكومة في مدينة ماراوي جنوبي البلاد قد زادت على 500 شخص.
وقال البريجادير جنرال رستيتوتو باديلا إنه من بين القتلى 90 فردا من الجيش والشرطة و39 مدنيا قتلوا على يد المسلحين في مدينة ماراوي 800/ كيلومتر جنوب مانيلا.
وأضاف أن ما لا يقل عن 381 مسلحا قتلوا خلال المعارك التي بدأت في 23 مايو بعد أن حاولت قوات الحكومة القبض على قيادي محلي من تنظيم داعش الإرهابي .
ونفى وزير الدفاع الفلبيني دلفين لورينزانا تقريرا إعلاميا محليا جاء فيه أن ما يصل إلى ألفي شخص من المدنيين قد قتلوا في هذا الصراع ، وحث الشعب على تفادي مشاركة مثل هذه «التقارير التي لم يتم التحقق منها» التي يمكن أن «تسبب حالة لا داعي لها من الانزعاج والذعر والارتباك».
وقال الوزير في بيان إن «مثل هذه المعلومات لا تضر فقط بعملياتنا الجارية ، بل تضر باقتصادنا وصورتنا الدولية كدولة».

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار الكويت -القبس) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية