شرطة أمستردام تعتذر عن تعامل "مسيء" مع شيخ مغربي

CNN Arabic 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم العاجلة | الرباط (CNN) – قدمت شرطة أمستردام اعتذارها لرجل مسن مغربي، بعدما تعاملت بطريقة رأتها الجالية المغربية مهينة، وقالت الشرطة إن عناصرها تعذر عليهم التواصل مع الرجل المغربي الذي كان يتحدث بالعربية، ولم يكن معه تعريف عندما كان يقود دراجته في الاتجاه المعاكس.

وجاء اعتذار شرطة العاصمة الهولندية في تعليق وضعته قبل ساعات على صفحة الجالية المغربية التي نشرت الفيديو. ويظهر في هذا الأخير عناصر شرطة هولنديين يضعون القيد في يدي رجل مسن، ويقتادونه إلى سيارتهم، بينما وقف بعض المارة يتحدثون مع عناصر الشرطة حول أسباب اعتقال الشيخ.

وفجرّ الفيديو غضبًا كبيرًا بين صفوف الجالية المغربية في هولندا، وانتقدت الصفحة الخاصة بمغاربة هولندا إجراء الشرطة الهولندية، خاصة لطبيعة التهمة الموجهة إلى المسن المغربي، ورأى عدة نشطاء أن شرطة أمستردام تمادت في إجراءاتها، وهناك منهم من ربط هذه الإجراءات بمظهر الرجل بما أنه يبدو مسلمًا.

شاهد الفيديو:

 

وقالت الشرطة في تعليقها إن الشيخ المغربي انفعل لما كانت العناصر المكلفة بضبط السير تسأله عن هويته، ورفض الأسلوب الذي عومل به، متحدثة عن أنها ستقدم اعتذارها للرجل، وقد رد مستخدمون مغاربة بأن طبيعة المخالفة التي قام بها الشيخ لا تستدعي اعتقاله كـ"مجرم".

وتوجد جالية مغربية مهمة في هولندا، إذ تعد هذه الأخيرة خامس بلد أوروبي يحتضن سكان من أصل مغربي، وفق معطيات رسمية مغربية.  كما يتبوأ عدد من مغاربة الأصل مناصب مهمة في البلاد، ومن الأمثلة المشهورة عمدة روتردام، أحمد أبو طالب.

الخبر : شرطة أمستردام تعتذر عن تعامل "مسيء" مع شيخ مغربي تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :CNN Arabic

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

شرطة أمستردام تعتذر عن تعامل "مسيء" مع شيخ مغربي

ملخص الخبر : قدمت شرطة أمستردام اعتذارها لرجل مسن مغربي، بعدما تعاملت بطريقة رأتها الجالية المغربية مهينة...
من قسم : أخبار العالم
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق