اخبار العالم - دوري أبطال أوروبا: برشلونة يهزم سلتيك وباريس سان جيرمان يتصدر مجموعته

اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اهم اخبار العالم و اهم اخبار الشرق الاوسط اليوم الخميس 24 نوفمبر 2016 مع تفاصيل الخبر :

اختتمت الأربعاء مباريات الجولة الخامسة من دوري المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وقد أسفرت هذه الجولة عن تأهل برشلونة وريال مدريد وجوفنتوس إلى الدور ثمن النهائي، كما تمكن باريس سان جيرمان من تصدر مجموعته عقب تعادله مع مضيفه أرسنال الإنكليزي 2-2.

تعادل أرسنال الإنكليزي مع ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 2-2 اليوم الأربعاء على ملعب الإمارات في لندن في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل الفرنسي أوليفييه جيرو (45+1 من ركلة جزاء) والإيطالي ماركو فيراتي (60 خطأ في مرمى فريقه) هدفي أرسنال، والأوروغوياني إدينسون كافاني (18) والبرازيلي لوكاس مورا (77) هدفي سان جرمان.

وصار رصيد كل من الفريقين اللذين ضمنا التأهل إلى ثمن النهائي (دور الـ16) منذ الجولة السابقة، 11 نقطة، في حين تعادل لودوغوريتس البلغاري مع ضيفه بال السويسري بدون أهداف.

وفي المجموعة الثانية أخر بشيكطتاش التركي تأهل بنفيكا البرتغالي إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (دور الـ16) بتعادله معه 3-3، وتأهل نابولي الإيطالي إلى ثمن النهائي إثر تعادله مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني صفر-صفر على ملعب ساو باولو في نابولي، وأصبح لنابولي 8 نقاط في الصدارة بنفس الرصيد مع بنفيكا ومتقدما بفارق الأهداف، و7 نقاط لبشيكطتاش.

وفي المجموعة الرابعة ثأر روستوف الروسي من بايرن ميونيخ الألماني وهزمه 3-2 في روستوف، و فاز أتلتيكو مدريد الإسباني على ضيفه أيندهوفن الهولندي 2-صفر، ورغم هزيمته كان بايرن قد ضمن التأهل منذ الجولة الماضية في المركز الثاني بتسع نقاط مقابل 15 لأتلتيكو مدريد.

أما في المجموعة الثالثة فقد تأهل برشلونة الإسباني إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر فوزه على مضيفه سلتيك الأسكتلندي 2-صفر، ليحتل صدارة المجموعة بـ12 نقطة، ولحق به مانشستر سيتي في المركز الثاني بـ8 نقاط بعد تعادله مع مضيفه بروسيا مونشنغلادباخ الألماني 1-1.

ريال مدريد وجوفنتوس يتأهلان ومهرجان أهداف بين بروسيا دورتموند وليجيا وارسو

وكان ريال مدريد الإسباني حامل اللقب وموناكو الفرنسي وباير ليفركوزن الألماني وجوفنتوس الإيطالي وليستر سيتي الإنكليزي قد ضمنوا الثلاثاء التأهل إلى ثمن نهائي البطولة.

ففي المجموعة السادسة، حسم ريال مدريد تأهله بفوزه على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 2-1.

ولم يخسر ريال مدريد في آخر 30 مباراة في مختلف المسابقات.

ضمن المجموعة ذاتها، جدد بوروسيا دورتموند الألماني الذي كان ضامنا تأهله منذ الجولة السابقة فوزه الكاسح على ضيفه ليجيا وارسو البولندي 8-4 في مباراة مجنونة شهدت تسجيل سبعة أهداف في الشوط الأول.

وكان دورتموند فاز ذهابا على ليجيا بسداسية نظيفة في أيلول/سبتمبر الماضي.

وعزز دورتموند صدارته للمجموعة رافعا رصيده الى 13 نقطة، مقابل 11 نقطة لريال مدريد، وخرج سبورتينغ (3 نقاط) وليجيا وارسو (نقطة واحدة) من الدور الأول.

وفي المجموعة الخامسة، تأهل موناكو بفوزه على ضيفه توتنهام الإنكليزي 1-صفر، ولحق به باير ليفركوزن الألماني برغم تعادله مع مضيفه سسكا موسكو الروسي.

ورفع موناكو رصيده الى 11 نقطة في الصدارة، مقابل 7 نقاط لليفركوزن الثاني الذي ضمن تأهله بغض النظر عن نتيجته في الجولة الأخيرة كونه تعادل مع توتنهام الثالث (برصيد 4 نقاط) سلبا ذهابا وفاز عليه 1-صفر إيابا.

ولم يخسر موناكو وليفركوزن في البطولة الأوروبية هذا الموسم حتى الآن.

وفي المجموعة الثامنة، عاد جوفنتوس من الأندلس ببطاقته إلى الدور الثاني بعدما حول تخلفه أمام مضيفه إشبيلية إلى فوز 3-1.

ورفع جوفنتوس رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة بفارق نقطة أمام إشبيلية الذي كان بحاجة إلى التعادل من أجل ضمان تأهله لكن عليه الآن انتظار الجولة الأخيرة ضد مضيفه ليون الفرنسي، الذي أنعش آماله بعدما أصبح على بعد ثلاث نقاط من النادي الأندلسي بفوزه الغالي على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي.

وفي المجموعة السابعة، دخل ليستر الذي يعاني الأمرين في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، إلى مباراته مع كلوب بروج وهو بحاجة إلى التعادل من أجل ضمان بطاقته إلى الدور الثاني في أول مشاركة له، لكنه لم يكتف بنقطة وحسم مواجهته مع ضيفه البلجيكي 2-1.

ورفع ليستر رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن بورتو البرتغالي الثاني الذي تعادل أيضا مع مضيفه كوبنهاغن الدانماركي الثالث (6 نقاط) صفر-صفر.

وضمن ليستر صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجته في مباراة الجولة الأخيرة المقررة في السابع من كانون الأول/ديسمبر المقبل أمام مضيفه بورتو الذي يحتاج إلى الفوز من أجل الحصول على البطاقة الثانية بغض النظر عن نتيجة كوبنهاغن مع بروج (دون نقاط).

 

فرانس24/ أ ف ب

 

نشرت في : 23/11/2016

اهم اخبار العالم و اهم اخبار الشرق الاوسط اليوم الخميس 24 نوفمبر 2016 نقلا عن المصدر :اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24

الخبر : اخبار العالم - دوري أبطال أوروبا: برشلونة يهزم سلتيك وباريس سان جيرمان يتصدر مجموعته تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

اخبار العالم - دوري أبطال أوروبا: برشلونة يهزم سلتيك وباريس سان جيرمان يتصدر مجموعته

ملخص الخبر : اخبار العالم - اختتمت الأربعاء مباريات الجولة الخامسة من دوري المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وقد أسفرت هذه الجولة عن تأهل برشلونة وريال مدريد وجوفنتوس إلى الدور ثمن النهائي، كما تمكن باريس سان جيرمان من تصدر مجموعته عقب تعادله مع مضيفه أرسنال الإنكليزي 2-2....
من قسم : أخبار العالم
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق