اخبار الشرق الاوسط - الدوحة تدعو واشنطن إلى تغليب المبادئ على المصالح

روسيا اليوم العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

الدوحة تدعو واشنطن إلى تغليب المبادئ على المصالحاخبار العالم اليوم الدوحة - قطر

دعت اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان، وزارة الخارجية الأمريكية، إلى اتخاذ موقف واضح وصارم تجاه "الانتهاكات والعقوبات الجماعية التي يتعرض لها الشعب القطري والمقيمون بالدولة".

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن هذا التصريح جاء خلال "اجتماع الدكتور علي بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بمقر وزارة الخارجية الأمريكية، أمس مع سعادة السيدة ألن جرمين مساعدة وزير الخارجية بالإنابة، وسعادة السيدة كرستينا لوسوسن رئيسة مكتب حقوق الإنسان وشؤون العمال بالخارجية الأمريكية".

إقرأ المزيد

وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

وأشارت الوكالة إلى أن المسؤول القطري قدم خلال الاجتماع "شرحا مفصلا حول انتهاكات دول الحصار التي طالت المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان لمواطني دولة قطر والمقيمين على أرضها من مواطني دول مجلس التعاون والجنسيات الأخرى".

وأوضح المسؤول القطري أيضا "الخطوات والإجراءات القانونية التي انتهجتها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان منذ بداية الأزمة، ومدى تجاوب المنظمات والوكالات الدولية المتخصصة معها وإدانتها لهذا الحصار".

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن بيان بالخصوص للجنة القطرية لحقوق الإنسان، أن المسؤول القطري دعا خلال اللقاء إلى "تغليب منطق المبادئ والقيم الإنسانية والاتفاقيات الدولية على المصالح".

المصدر: وكالات

محمد الطاهر

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (روسيا اليوم العربية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية