اخبار العالم - الناتو يؤكد أهمية الحوار مع روسيا

روسيا اليوم العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار العالم اليوم Sputnik

السكرتير العام للناتو ينس ستولتنبيرغ

اعتبر السكرتير العام لحلف الناتو ينس ستولتنبيرغ أنه من الأهمية بمكان بالنسبة إلى الأطلسي مواصلة الحوار مع روسيا، ولاسيما في ظل التوتر الحاصل.

وعلى صعيد مساعي أوكرانيا للانضمام إلى الناتو، علل المسؤول الأطلسي ذلك "بضرورة الأمن الجماعي الذي لا يستوجب على كل حال التخلي عن الحوار مع روسيا".

وبالتعليق على المناورات الروسية البيلاروسية المزمعة في سبتمبر المقبل، أكد ستولتنبيرغ أن حلفه "لا يرى في الوقت الراهن أي تهديد لأعضائه قد تحمله هذه المناورات في طياتها".

وسبق للناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف، وأعرب عن قلق موسكو حيال احتمال انضمام أوكرانيا إلى الناتو "لما قد يتمخض عن ذلك من خطوات إضافية قد يتخذها الناتو في سياق الاقتراب ببناه التحتية من الحدود الروسية"، مشيرا إلى أن انضمام كييف للأطلسي يبقى رغم ذلك قرارا سياديا أوكرانيا لا يعني روسيا.

يشار إلى أن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، قد أعلن يوم أمس أن بلاده لا تعتزم في الوقت الراهن إطلاق إجراءات الانضمام إلى الأطلسي، وذلك بعد تصريحات متكررة لكبار المسؤولين الأوكرانيين وتأكيدات بقرب التحاق كييف بالحلف المذكور.

المصدر: "لينتا.رو"

صفوان أبو حلا

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (روسيا اليوم العربية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية