اخبار العالم - أوكرانيا تلاحق عشرات المواطنين الروس بحجة حماية أمنها

روسيا اليوم العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

أوكرانيا تلاحق عشرات المواطنين الروس بحجة حماية أمنها

اخبار العالم اليوم Sputnik Dan Levy

أعلن الادعاء العام الأوكراني في بيان اليوم، أن 84 أجنبيا منهم 64 مواطنا روسيا، قدموا للعدالة بتهم تورطهم في جرائم ضد أمن البلاد ووحدة أراضيها.

وأضاف البيان، أن مكتب المدعي العسكري العام يجري تحقيقا في إطار قضية جنائية تتعلق بمشاركة "مرتزقة أجانب" في نشاط جماعة مسلحة غير شرعية تسمى "الشبح" في أراضي مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك شرق البلاد منذ عام 2014.

ويعتقد الادعاء العام الأوكراني، أن تجنيد الأجانب للمشاركة في القتال في صفوف جماعات مختلفة الجنسيات بشرق أوكرانيا، يجري عن طريق منظمة United Continentale اليمينية المتطرفة، التي تقيم اتصالات مع جهات روسية، بحسب السلطات الأوكرانية.

وتقول كييف، إن هذه المنظمة، التي نشأت في العاصمة الصربية بلغراد، تتخذ مواقف معادية من الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو، وتضم مواطنين من مختلف الدول منها فرنسا، وصربيا، وإيطاليا، وإسبانيا، وألمانيا، وروسيا، والولايات المتحدة، إضافة إلى دول أمريكا اللاتينية. ومعظم أعضاء المنظمة لهم خبرة عسكرية وسبق أن شاركوا في نزاعات مسلحة في مختلف أنحاء العالم بحسب كييف.

إقرأ المزيد

يذكر أن أوكرانيا تتهم روسيا بالتدخل عسكريا في الصراع الدائر بين كييف والحركة الانفصالية في مناطق شرق البلاد، وهو ما تنفيه موسكو، مؤكدة أن دعمها لسكان هذه المناطق ذات التوجهات الموالية لروسيا، يقتصر على الجوانب السياسية والاقتصادية والإنسانية.

المصدر: إنترفاكس

متري سعيد

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (روسيا اليوم العربية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية