اخبار الكويت اليوم : واشنطن ستبيع لندن آليات عسكرية بقيمة مليار دولار

اخبار الكويت -القبس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار الكويت اليوم (أ ف ب) – أعلنت السلطات الامريكية ان الولايات المتحدة ستبيع حليفتها بريطانيا حوالى ثلاثة آلاف عربة عسكرية من طراز جديد سيحل محل عربتي جيب وهامفي اللتين اعتمد عليهما الجيش الامريكي طويلا.
وككل صفقة لبيع اسلحة امريكية الى الخارج يتعين اولا ان توافق وزارة الخارجية على عملية البيع قبل ان تحيل وزارة الدفاع الصفقة الى الكونغرس الذي يحق له تعطيلها في غضون 30 يوما من تاريخ تبلغه بها.
والصفقة التي تشمل تزويد لندن بما مجموعه 2747 عربة تكتيكية خفيفة مشتركة (جوينت لايت تاكتيكال فيهايكل) مقابل 1,03 مليار دولار حصلت على موافقة وزارة الخارجية واحالتها وزارة الدفاع الى الكونغرس، كما اعلنت الوزارتان في بيان مشترك.
واوضح البيان ان «مقترح البيع هذا يعزز السياسة الخارجية للولايات المتحدة وامنها القومي عبر المساهم في تعزيز امن حليف في منظمة حلف شمال الاطلسي».
وبما ان بريطانيا هي «اقرب حليف» للولايات المتحدة فمن غير المرجح ان يعترض الكونغرس على هذه الصفقة.
ومن المتوقع ان تصبح العربة الجديدة رمزا للقوة العسكرية الامريكية لتحل بذلك محل عربة هامفي وقبلها عربة جيب.
وفي سبتمبر 2015 اختار البنتاغون شركة اوشكوش ومقرها ولاية ويسكونسن لتصنيع هذه العربة الجديدة، متوّجا بذلك مسيرة بدأت في 2003 لانتاج هذه الآلية.
ويعتزم سلاح البر الامريكي شراء 50 الفا من هذه العربات بحلول العام 2040 بينما يعتزم سلاح مشاة البحرية الامريكية «المارينز» شراء 5500 عربة، لتصل القيمة الاجمالية لهذه المشتريات الى 30 مليار دولار.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار الكويت -القبس) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية