اخبار العالم - متورط بمحاولة اغتيال بوتين يلتمس العفو

روسيا اليوم العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار العالم اليوم RIA Novosti / Ilya Pitalev

إليا بيانزين، أحد المتورطين في محاولة اغتيال فلاديمير بوتين عام 2012 (صورة أرشيفية)

قدم مواطن كازاخستاني حكم عليه بالسجن في روسيا عام 2013 بتهمة التخطيط لاغتيال فلاديمير بوتين، التماسا للعفو الرئاسي، واصفا تصرفاته السابقة بالحمقاء والاعتباطية.

ووفقا لصحيفة "كوميرسانت"، قال إليا بيانزين في التماسه إنه لم يقصد شرا للرئيس الروسي وتورط في مؤامرة الاغتيال صدفة، مضيفا أنه وقع تحت تأثير أصدقاء له، لم يكشفوا له المخطط في البداية، وعندما أدرك حقيقة الأمر، كان الوقت قد فات للتراجع، على حد قوله.

يذكر أن بيانزين واثنين من مواليد الشيشان قبض عليهم في مطلع 2012 بعد وقوع انفجار تلقائي لعبوة ناسفة في شقة استأجروها بمدينة أوديسا جنوب أوكرانيا. واعترف بيانزين لرجال الأمن الأوكراني أنه وأعوانه كانوا يحضرون متفجرات لتنفيذ عملية اغتيال لكل من فلاديمير بوتين، رئيس وزراء روسيا آنذاك، والرئيس الشيشاني رمضان قديروف.

المصدر: وكالات

متري سعيد

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (روسيا اليوم العربية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية