اخبار العالم - خامنئي يحذر من "رد مؤكد" لبلاده في حال تمديد العقوبات الأمريكية

اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اهم اخبار العالم و اهم اخبار الشرق الاوسط اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2016 مع تفاصيل الخبر :

في كلمة أمام الآلاف من عناصر قوات التعبئة في جهاز الحرس الثوري، اعتبر المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران آية الله علي خامنئي أن تمديد العقوبات الأمريكية على بلاده عشر سنوات يشكل "انتهاكا" للاتفاق النووي، وتوعد بـ"رد مؤكد" في حال طبق التمديد.

حذر المرشد الأعلى للثورة في إيران آية الله علي خامنئي الأربعاء من "رد مؤكد" لبلاده في حال تمديد العقوبات الأمريكية عشر سنوات، إذ اعتبر أنه سيشكل "انتهاكا" للاتفاق النووي.

والاتفاق الذي أبرم في تموز/يوليو 2015، تفاوضت عليه إيران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا برعاية الاتحاد الأوروبي)، بهدف ضمان الطبيعة السلمية للبرنامج النووي الإيراني مقابل رفع العقوبات الاقتصادية تدريجيا عن طهران.

وقال خامنئي، في كلمة أمام الآلاف من عناصر قوات التعبئة (الباسيج) في جهاز الحرس الثوري "إذا مددت العقوبات الأمريكية عشر سنوات فهذا انتهاك مؤكد" للاتفاق النووي. وأضاف أنه على الأمريكيين "أن يعلموا أن الجمهورية الإسلامية في إيران سترد بالتأكيد"، على ما نقل التلفزيون الرسمي، وتابع "يجب ألا يستخدم الاتفاق النووي أداة للضغط على الشعب الإيراني".

والأسبوع الفائت صوت مجلس النواب الأمريكي على تمديد العقوبات عشر سنوات، ومن المقرر أن يصوت مجلس الشيوخ عليه في كانون الأول/ديسمبر إن تم تبنيه، فيبقى على الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما المصادقة على هذا التمديد أو نقضه.

وفيما علقت الولايات المتحدة العقوبات المفروضة على إيران بسبب برنامجها النووي، ما زالت تفرض أخرى متصلة بانتهاكات طهران لحقوق الإنسان ودعمها "للإرهاب" في الشرق الأوسط وبرنامجها للصواريخ البالستية.

وجرت العادة على تجديد إجمالي العقوبات الأمريكية المفروضة منذ 1996 كل عشر سنوات.

 

فرانس24/ أ ف ب

نشرت في : 23/11/2016

  • سوريا - إيران

    إيران تعلن مقتل أكثر من ألف مقاتل أرسلتهم إلى سوريا

    للمزيد

  • الولايات المتحدة

    مجلس النواب الأمريكي يوافق على قانون عقوبات إيران

    للمزيد

  • إيران

    إيران: استمرار إغلاق المدارس الثلاثاء نتيجة التلوث

    للمزيد

كل الأخبار

جنود عراقيون على أطراف مدينة الموصل

العراق

القوات العراقية تقطع آخر خطوط إمداد الجهاديين في الموصل

للمزيد

انتهاء عملية عزل الموصل تماما عن باقي المحافظات العراقية

للمزيد

المغرب ينسحب من قمة افريقيا والعالم العربي في مالابو بسبب حضور بوليساريو

للمزيد

مقتل 12 مدنيا في قصف نسب الى التحالف العربي في اليمن

للمزيد

كل الأخبار

اهم اخبار العالم و اهم اخبار الشرق الاوسط اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2016 نقلا عن المصدر :اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24

الخبر : اخبار العالم - خامنئي يحذر من "رد مؤكد" لبلاده في حال تمديد العقوبات الأمريكية تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

اخبار العالم - خامنئي يحذر من "رد مؤكد" لبلاده في حال تمديد العقوبات الأمريكية

ملخص الخبر : اخبار العالم - في كلمة أمام الآلاف من عناصر قوات التعبئة في جهاز الحرس الثوري، اعتبر المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران آية الله علي خامنئي أن تمديد العقوبات الأمريكية على بلاده عشر سنوات يشكل "انتهاكا" للاتفاق النووي، وتوعد بـ"رد مؤكد" في حال طبق التمديد....
من قسم : أخبار العالم
كلمات البحث :
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق