اخبار العالم - الخارجية الفرنسية: اجتماع للدول الداعمة للمعارضة السورية المعتدلة قريبا في باريس

اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اهم اخبار العالم و اهم اخبار الشرق الاوسط اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2016 مع تفاصيل الخبر :

قال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت اليوم الأربعاء أن باريس ستنظم اجتماعا للدول التي تدعم المعارضة السورية المعتدلة قريبا، مؤكدا أن "التحرك ملح" في مواجهة قصف حلب. كما اتهم الحكومة السورية وحلفاءها باستغلال حالة الغموض السياسي في الولايات المتحدة لشن "حرب شاملةّ.

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت الأربعاء أن فرنسا ستنظم "في الأيام المقبلة" اجتماعا للدول الغربية والعربية التي تدعم المعارضة السورية المعتدلة، مؤكدا أن "التحرك ملح" في مواجهة قصف حلب.

وقال إيرولت في ختام اجتماع لمجلس الوزراء "اتخذت مبادرة (...) بجمع الدول الصديقة للديمقراطية السورية، للمعارضة الديمقراطية السورية، في الأيام المقبلة في باريس". وقالت مصادر في محيط الوزير الفرنسي أن الاجتماع سيعقد على المستوى الوزاري مطلع كانون الأول/ديسمبر.

واتهمت فرنسا الحكومة السورية وحلفاءها باستغلال حالة الغموض السياسي في الولايات المتحدة لشن "حرب شاملة" على المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في البلاد، وقالت إن الدول التي تتخذ موقفا مناوئا من الرئيس السوري بشار الأسد ستجتمع في باريس قريبا.

وقال وزير الخارجية جان مارك إيرولت للصحافيين بعد الاجتماع الأسبوعي للحكومة "تأخذ فرنسا بزمام المبادرة لمواجهة استراتيجية الحرب الشاملة التي يتبعها النظام وحلفاؤه الذين يستفيدون من حالة عدم اليقين في الولايات المتحدة."

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

نشرت في : 23/11/2016

  • فرنسا - تركيا

    إيرولت يطالب السلطات التركية بالإفراج عن الصحفي الفرنسي المحتجز

    للمزيد

  • سوريا

    إيرولت للافروف: "لا شيء يبرر حمم النار" المتساقطة على حلب

    للمزيد

  • الشرق الأوسط

    عباس يلتقي كيري وإيرولت ويطالب بجدول زمني لإحياء مفاوضات السلام

    للمزيد

كل الأخبار

انتهاء عملية عزل الموصل تماما عن باقي المحافظات العراقية

للمزيد

المغرب ينسحب من قمة افريقيا والعالم العربي في مالابو بسبب حضور بوليساريو

للمزيد

مقتل 12 مدنيا في قصف نسب الى التحالف العربي في اليمن

للمزيد

خالد الكريشي رئيس لجنة التحكيم والمصالحة بـ

تونس

خالد الكريشي: "الاستماع لضحايا الانتهاكات بتونس ليس لتصفية الحسابات"

للمزيد

كل الأخبار

اهم اخبار العالم و اهم اخبار الشرق الاوسط اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2016 نقلا عن المصدر :اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24

الخبر : اخبار العالم - الخارجية الفرنسية: اجتماع للدول الداعمة للمعارضة السورية المعتدلة قريبا في باريس تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

اخبار العالم - الخارجية الفرنسية: اجتماع للدول الداعمة للمعارضة السورية المعتدلة قريبا في باريس

ملخص الخبر : اخبار العالم - قال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت اليوم الأربعاء أن باريس ستنظم اجتماعا للدول التي تدعم المعارضة السورية المعتدلة قريبا، مؤكدا أن "التحرك ملح" في مواجهة قصف حلب. كما اتهم الحكومة السورية وحلفاءها باستغلال حالة الغموض السياسي في الولايات المتحدة لشن "حرب شاملةّ....
من قسم : أخبار العالم
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق