اخبار روسيا اليوم - موسكو تقول إنها طالبت تركيا منذ 2015 بتسليم باقييف الذي خطط لإسقاط طائرة أمريكية

روسيا اليوم العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

موسكو تقول إنها طالبت تركيا منذ 2015 بتسليم باقييف الذي خطط لإسقاط طائرة أمريكية

اخبار العالم اليوم Sputnik Alexey Kudenko

صورة أرشيفية

أعلنت النيابة العامة الروسية أنها طالبت السلطات التركية منذ عام 2015 بتسليم رينات باقييف الذي حكم عليه اليوم الجمعة في تركيا بالسجن 6 سنوات بتهمة الإرهاب، إلا أن أنقرة لم تفعل ذلك.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الصحفي للنيابة العامة الروسية الجمعة 11 أغسطس/آب:"في ديسمبر عام 2015 وجهت النيابة العامة الروسية إلى الجهات المعنية في تركيا طلبا بتسليم رينات باقييف لمحاكمته وفقا للمادة الـ208 من القانون الجنائي الروسي بشأن المشاركة في إنشاء تنظيم مسلح غير شرعي، وذلك بعد ورود معلومات عن وجود باقييف في أراضي تركيا".

إقرأ المزيد

رينات باقييف

وأوضح البيان أن تركيا لم تستجب لهذا الطلب الروسي.

وأعلنت وسائل الإعلام التركية، اليوم الجمعة، أن محكمة تركية أصدرت حكما بالسجن 6 سنوات و3 أشهر بحق المواطن الروسي رينات باقييف الذي خطط لإسقاط إحدى الطائرات الأمريكية في قاعدة "إنجرليك" الجوية في تركيا.

وقال مصدر في أجهزة الأمن في جمهورية تتارستان الروسية لموقع "لايف" الروسي إن المواطن المدعو رينات باقييف مطلوب للعدالة على المستوى الدولي منذ العام 2016 الماضي، للاشتباه بانتمائه إلى جماعة مسلحة غير شرعية.

المصدر: "إنترفاكس"

ياسين المصري

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (روسيا اليوم العربية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية