اخبار العالم - فرق إنقاذ المهاجرين تساعد نشطاء يمينيين منكوبين في المتوسط

روسيا اليوم العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار العالم اليوم independent.co.uk

سفينة C-Star التابعة لمنظمة "لندافع عن أوروبا"

وجد نشطاء يمينيون ينتمون إلى مجموعة "لندافع عن أوروبا" المناهضة للهجرة أنفسهم في وضع صعب للغاية، إذ فقدوا السيطرة على سفينتهم في عمق البحر الأبيض المتوسط.

وأعلن الاتحاد الدولي للإنقاذ البحري Sea-Eye اليوم الجمعة أن السلطات الإيطالية أبلغته بأن سفينة C-Star التابعة للنشطاء اليمينيين فقدت القدرة على المناورة نتيجة لإصابتها بعطل فني.

ولب الاتحاد طلب الاستغاثة هذا، إذ ذكر نشطاء حقوقيون يتواجدون على متن سفينة إنقاذ ألمانية أنها توجهت إلى المنطقة لمساعدة اليمينيين المنكوبين.

من جانبها، أكدت منظمة "لندافع عن أوروبا" أن سفينتها تعرضت ليلة أمس لـ"عطل فني غير خطير" والعمل جار على حلها، مضيفة أن السفينة تعتبر في الوقت الحالي غير خاضعة للقيادة وأبلغ طاقمها بذلك سفنا مجاورة، بموجب معايير الملاحة.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة "لندافع عن أوروبا" تعرضت لانتقادات واسعة من قبل نشطاء حقوقيين، إذ أعربوا عن مخاوفهم من أن المجموعة تعرض أرواح المهاجرين للخطر الإضافي عن طريق عرقلة عمليات إنقاذهم، غير أن مجموعة "لندافع عن أوروبا" شددت على أن مهام سفينتها تقتصر على متابعة عمليات الإنقاذ والمشاركة فيها إذا تطلب الأمر ذلك، بغية الاقتناع بأن هؤلاء المهاجرين لن يدخلوا الأراضي الأوروبية.

المصدر: إندبندنت

نادر عبد الرؤوف

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (روسيا اليوم العربية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية