اخبار الشرق الاوسط - اتفاق على انسحاب "سرايا أهل الشام" من عرسال إلى سوريا

روسيا اليوم العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اتفاق على انسحاب

اخبار العالم اليوم Reuters Mohamed Azakir

جرود عرسال

أعلن مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم اليوم الجمعة أن عناصر جماعة "سرايا أهل الشام" السورية سيبدؤون غدا السبت بالانسحاب من منطقة عرسال الحدودية مع سوريا.

وأكد إبراهيم التوصل إلى الاتفاق بشأن انسحاب نحو 300 عنصر في الجماعة مع أهاليهم، علاوة على عدد من العوائل الراغبة في العودة طوعيا إلى بلدة عسال الورد في محافظة دمشق، موضحا أن هؤلاء المدنيين سيبدؤون بالعودة اعتبارا من صباح غد السبت.

إقرأ المزيد

سيارة مصفحة تابعة للجيش اللبناني

وأضاف اللواء أن عملية انسحاب المسلحين وعوائلهم ستنظم على غرار عودة عناصر "جبهة النصرة" من عرسال، أي ضمن موكب وتحت حماية مؤقتة داخل الأراضي اللبنانية وتحت إشراف عناصر الأمن العام.

وأشار إبراهيم إلى أن المسلحين سيتوجهون إلى مكان محدد في الأراضي السورية بموجب الاتفاق المبرم، دون الكشف عن اسمه.

من جانبه، أفاد الإعلام الحربي التابع لـ"حزب الله" اللبناني بأن الاتفاق يشمل 350 مسلحا و3124 شخصا من نازحي مخيمات عرسال، مؤكدا أن هؤلاء سيغادرون المخيمات غدا باتجاه منطقة الرحيبة في القلمون الشرقي.

وأشار الإعلام الحربي إلى أن منطقة الملاهي ووادي حميد شرق عرسال ستصبحان بعد انسحاب "أهل الشام" خاليتين تماما من المسلحين والنازحين.

يذكر أنه لم يتبقى عند حدود لبنان مع سوريا سوى جيب واحد لتنظيم "داعش"، ومن المتوقع أن تطلق القوات اللبنانية قريبا هجوما عليه لتأمين الحدود بشكل كامل من الجماعات المسلحة.

المصدر: رويترز + الإعلام الحربي المركزي

نادر عبد الرؤوف

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (روسيا اليوم العربية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية