اخبار العالم - رواندا تعيد انتخاب كاغامي رئيسا لها

روسيا اليوم العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

رواندا تعيد انتخاب كاغامي رئيسا لها

اخبار العالم اليوم AFP MARCO LONGARI

الرئيس الرواندي الحالي بول كاغامي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية أمس الجمعة

أعيد انتخاب الرئيس الرواندي المنتهية ولايته بول كاغامي، الذي يحكم البلاد منذ 1994 لولاية ثالثة من سبع سنوات، وفق ما أظهرت نتائج جزئية للاقتراع نشرتها اللجنة الانتخابية السبت.

وبعد فرز زهاء ثمانين في المئة من الأصوات، حصل كاغامي على 98,66 من الأصوات.

ودعي حوالى 6.9 ملايين ناخب بالإجمال للإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات، التي تنافس فيها كاغامي (59 عاما) مع مرشحين غير معروفين في أوساط الروانديين، ولم يكن متوقعا أن يشكلا خطرا عليه، وهما فرانك هابينيزا من حزب الخضر الديمقراطي المعارض والمرشح المستقل فيليبي مبايمانا، الصحفي السابق الذي قضى أكثر من 20 سنة في المهجر.

إقرأ المزيد

الانتخابات الرئاسية في رواندا

يذكر أن هذه آخر ولاية رئاسية مدتها سبع سنوات، حيث تقرر أن تقتصر الولاية بخمس سنوات مستقبلا.

يحكم كاغامي البلاد منذ أن أطاحت الجبهة الوطنية الرواندية، حركة التمرد التي كان يقودها، في يوليو 1994 بحكومة المتطرفين الهوتو، ووضعت حدا لحملة الإبادة، التي بدأت قبل ذلك بثلاثة أشهر، وأودت بحياة 800 ألف شخص، معظمهم من أقلية التوتسي.

وشهدت البلاد التي خرجت منهكة من حملة الإبادة، نموا ملفتا في عهد كاغامي، ولا سيما على الصعيد الاقتصادي، غير أنه متهم أيضا بالتعرض لحرية التعبير وقمع أي معارضة.

المصدر: أ ف ب

متنري سعيد 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (روسيا اليوم العربية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية