اخبار الشرق الاوسط | تقارير غربية: قطر تلعب دورا نشطا في دعم التطرف بأوروبا

الشرق الاوسط -العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار سوريا اليوم آخر تحديث: الخميس 11 ذو القعدة 1438هـ - 3 أغسطس 2017م KSA 07:34 - GMT 04:34

تقارير غربية: قطر تلعب دورا نشطا في دعم التطرف بأوروبا

موقع أميركي حث مسؤولي أوروبا على التعاون مع مجلس التعاون الخليجي

أكدت مصادر غربية أن #قطر تلعب دوراً نشطاً في دعم التطرف في المنطقة، حيث نشر موقع "هافينغتون بوست"، في نسخته الإنجليزية، تقريراً أكد أن الدوحة باتت تُهدد أمن أوروبا، وخصوصاً بريطانيا، "إذ إن أصابع الدوحة لم تعد خفية"، كما ذكر التقرير.

وأشار التقرير إلى أن "ما كان يدار من خلف ستار، تخطى سياج السرية إلى العلن"، وتم توثيقه إقليمياً ودولياً، وهو أن قطر تلعب دوراً نشطاً في دعم #التطرف في المنطقة.

وأكدت دراسة نشرها موقع "هافينغتون بوست" الأميركي، أن دعم وتمويل الدوحة للجماعات المتطرفة، يشكل تهديداً خطيراً على أوروبا وبريطانيا.

وأشار الموقع الأميركي أيضاً إلى تقرير نشرته صحيفة الـ"غارديان" البريطانية يكشف أن مؤسسة "المنتدى الإسلامي" الممولة من قطر، كانت سببا في إقناع شباب بريطانيين من كارديف بالسفر إلى سوريا والانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي.

ووفق لقاءات وتقارير أجريت مع خبراء غربيين، تحولت قطر من لاعب صغير، لتحتل مكانها في صدارة البلدان التي تدعم تنظيم القاعدة، والجماعات الموالية له.

واعتبرت الدراسة أن مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر للدوحة، تخرج عن نطاق تأثيرها على المنطقة وحسب، فالفشل في إثناء قطر عن تمويل ودعم #الإرهاب يؤثر لا محالة على السلم والأمن الأوروبيين.

وطالبت الدراسة المسؤولين الأوروبيين والبريطانيين بالتعاون بشكل وثيق مع دول مجلس التعاون الخليجي لمواجهة دعم #الدوحة للإرهاب.

يذكر أن هذه المخاوف تجلت في ردود فعل دولية متتالية، فقد دعمت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، موقف دول مجلس التعاون، وحثت قطر على مكافحة الإرهاب. من جهته، قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه قد حان الوقت لتوقف قطر عن دعم الإرهاب.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (الشرق الاوسط -العربية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية