اخبار الكويت اليوم : الجارالله: نستعد لاستضافة مؤتمر «المناطق المحررة»

اخبار الكويت -القبس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار الكويت اليوم (كونا) – أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارلله، اليوم الاثنين، أن دولة الكويت بدأت الاتصالات على نطاق واسع مع دول العالم والبنك الدولي وجمهورية العراق للاعداد لاستضافة مؤتمر المانحين لاعادة إعمار المناطق العراقية المحررة من ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية «داعش».

وقال الجارالله في تصريح للصحافيين على هامش مشاركته في حفل السفارة العراقية في البلاد بتحرير مدينة الموصل، إنه لم يتم تحديد موعد لعقد المؤتمر «إلا أنه يرجح أن يكون في الربع الأول من العام المقبل».

وأضاف أن الكويت تقف إلى جانب العراق منذ البداية وتدعمه من خلال التحالف الدولي والعلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين.

وفي رد على سؤال حول العلاقات الثنائية مع العراق قال الجارالله «لدينا تفاهم وتنسيق وانسجام مع الاخوة في العراق ونحن قادرون من خلال هذا التنسيق على تجاوز اي اشكالات ممكن ان تقع».

وهنأ الشعب العراقي على الانتصارات التي تحققت في الموصل «وعودتها الى حضن العراق بعد تحريرها»، مشيدا بالبطولات التي تعبر عن صلابة وتضحية الشعب العراقي في الوصول إلى هذه النتائج.

يذكر أن حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أجرى في يوليو الجاري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عبر فيه سموه عن تهانيه لحكومة وشعب العراق بالانتصار على ما يسمي بتنظيم الدولة الاسلامية «داعش» في الموصل، مؤكدا سموه استعداد دولة الكويت لاستضافة مؤتمر دولي لإعادة إعمار المناطق المحررة في العراق.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار الكويت -القبس) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية