اخبار الشرق الاوسط | زعيم كوريا الشمالية: أميركا بالكامل في مرمى صواريخنا

الشرق الاوسط -العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار سوريا اليوم آخر تحديث: السبت 6 ذو القعدة 1438هـ - 29 يوليو 2017م KSA 06:21 - GMT 03:21

زعيم كوريا الشمالية: أميركا بالكامل في مرمى صواريخنا

قال الزعيم الكوري الشمالي، كيم يونغ أون، إن التجربة الصاروخية الجديدة تثبت أن الأراضي الأميركية بالكامل تقع في النطاق الهجومي.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن #كوريا_الشمالية أكدت اليوم السبت أنها أجرت تجربة ثانية لإطلاق #صاروخ_باليستي عابر للقارات أمس، قائلة إن الصاروخ يهدف إلى توجيه "تحذير شديد" للولايات المتحدة.

وقالت كوريا الشمالية إن الصاروخ الباليستي العابر للقارات، الذي يستهدف قطع أبعد مسافة، انطلق لمدة 47 دقيقة و12 ثانية ووصل إلى أقصى ارتفاع بلغ 3724.9 كيلومتر. وأضافت أن الصاروخ قطع مسافة 998 كيلومترا وأكد مجددا على قدراته.

وذكرت الوكالة أن التجربة جاءت بأمر من الزعيم الكوري الشمالي #كيم_يونغ_أون الذي نقلت عنه قوله إن برنامج أسلحة البلاد من الأصول التي لا تقدر بثمن ولا يمكن التراجع عنها أو استبدالها.

من جانبها، دعت #الصين كوريا الشمالية اليوم السبت إلى احترام قرارات مجلس الأمن الدولي والامتناع عن جميع الأفعال التي قد تؤدي إلى تفاقم التوترات على شبه الجزيرة الكورية، بعد أن أجرت بيونغ يانغ تجربة صاروخية ثانية.

وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان إن الصين تأمل أن تتصرف الأطراف كافة بحذر لمنع تصاعد الموقف.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (الشرق الاوسط -العربية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية