اخبار الشرق الاوسط - وفد مسيحيي فلسطين ينضم لـ"جمعة الانتصار": نحن شعب واحد يدافع عن قضية واحدة

روسيا اليوم العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار العالم اليوم حساب المطران عطا الله حنا في "فيسبوك"

وفد مسيحيي القدس ينضم لجمعة الانتصار: نحن شعب واحد يدافع عن قضية واحدة

شارك وفد من رجال الدين المسيحيين، عصر اليوم الجمعة، في فعاليات "جمعة الانتصار" التي أقامها الفلسطينيون في المسجد الأقصى.

وذكر المكتب الإعلامي للمطران عطا الله، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، الذي ترأس الوفد، أن السلطات الإسرائيلية حاولت منع دخوله من باب الأسباط، إلا أنه تمكن، بعد إصرار أعضائه ومساعدة الأوقاف الإسلامية وشباب القدس، من الوصول إلى باحات الحرم الشريف وقبة الصخرة والمسجد الأقصى.

وألقى المطران عطا الله كلمة في الموقع، قال فيها: "إن رسالتنا اليوم هي رسالة سلام ومحبة وأخوة من رحاب هذا المكان المقدس، أتينا لكي نهنئ إخوتنا المسلمين بدخولهم إلى المسجد الأقصى بعد أن أزيلت المظاهر الاحتلالية".

وأضاف المطران: "نحن هنا لكي نؤكد بأننا شعب واحد يدافع عن قضية واحدة المسيحيين والمسلمين معا يحتفلون بهذا الانتصار في المسجد الأقصى... إننا سنبقى في القدس ثابتين فيها وصامدين في رحابها ومتشبثين بمقدساتها ورافضين لكافة سياسات الاحتلال التي تستهدف مقدساتنا ومؤسساتنا وأبناء شعبنا في المدينة المقدسة".

وتابع عطا الله: "إنني أوجه التحية إلى السادة العلماء وإلى كافة المسلمين المجتمعين في هذا المكان، أحييكم باسم كنائسنا وباسم مسيحيي فلسطين وأقول لكم بأن ألمنا واحد ومعاناتنا واحدة وقضيتنا واحدة وعلينا أن نكون معا وسويا في خندق واحد في الدفاع عن القدس".
وأضاف عطا الله: "القدس مدينة نعشقها وننتمي إليها وندافع عن مقدساتها، القدس مدينة تتميز بوحدة أبنائها المسيحيين والمسلمين".

بدوره، شكر مفتي القدس، محمد حسين، الوفد الكنسي المسيحي، وأشاد بالعلاقات التاريخية الإسلامية المسيحية في فلسطين، مؤكدا على أن الأقصى والقيامة توأمان لا ينفصلان وعلى أن المسيحيين والمسلمين في القدس هم شعب واحد في السراء والضراء.
وأكد المكتب الإعلامي لعطا الله أن هذه الفعالية جرت خلالها اعتداءات على المصلين، حيث ألقت قوات الأمن الإسرائيلية عليهم القنابل الصوتية وأطلقت الرصاص المطاطي.

المصدر: حساب المطران عطا الله حنا في "فيسبوك"

رفعت سليمان

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (روسيا اليوم العربية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية