اخبار العالم - غوتيريش يدين تجربة بيونغ يانغ الصاروخية الأخيرة

روسيا اليوم العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار العالم اليوم alkhaleejonline.net

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش

أدان الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش، تجربة كوريا الشمالية الصاروخية الأخيرة، ودعا بيونغ يانغ إلى فتح قنوات الاتصال لخفض التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وقال غوتيريش، في بيان، إنه يدين "إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا جديدا، من المرجح أنه عابر للقارات من حيث مداه في 28 يوليو/حزيران الجاري".

وشدد على أن هذا الإطلاق يشكل انتهاكا آخر لقرارات مجلس الأمن الدولي ارتكبته السلطات الكورية الشمالية.
ودعا غوتيريش بيونغ يانغ إلى التقيد بالتزاماتها الدولية و"العمل مع المجتمع الدولي من أجل إيجاد حل للمسائل الهامة في شبه الجزيرة الكورية".
كما دعا كوريا الشمالية إلى الاستجابة لمقترح كوريا الجنوبية بإعادة فتح قنوات الاتصال، خاصة، عبر القنوات العسكرية لـ"تقليص مخاطر حدوث أخطاء في التقدير وسوء الفهم وخفض التوتر".

وسبق أن أكدت اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وروسيا أن بيونغ يانغ أجرت، الجمعة 28 يوليو/تموز الجاري، تجربة صاروخية جديدة، في ظل تضارب المعلومات حول مدى الصاروخ.

وأعلن البنتاغون والجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا عابرا للقارات، في حين قالت وزارة الدفاع الروسية إن الصاروخ كان متوسط المدى.

المصدر: نوفوستي

إينا أسالخانوفا

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (روسيا اليوم العربية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية