اخبار روسيا اليوم - السفير الأمريكي يعبر عن خيبة أمله.. ومئات الدبلوماسيين يستعدون لمغادرة روسيا

روسيا اليوم العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

السفير الأمريكي يعبر عن خيبة أمله.. ومئات الدبلوماسيين يستعدون لمغادرة روسيا

اخبار العالم اليوم AFP

جون تيفت

عبر السفير الأمريكي لدى موسكو جون تيفت عن خيبة أمله العميقة واحتجاجه القوي على قرار موسكو تقليص عدد الدبلوماسيين الأمريكيين على أراضيها.

وجاء في بيان صدر عن السفارة الأمريكية في موسكو: "لقد تلقينا بلاغا رسميا من الحكومة الروسية، ونقلنا هذا البلاغ إلى واشنطن لدراسته".

وتابعت السفارة: "السفير الأمريكي في روسيا جون تيفت عبر عن خيبة أمل عميقة واحتجاج قطعي".

إقرأ المزيد

وزارة الخارجية الروسية

بدورها، أكدت وزارة الخارجية الروسية أنها استدعت السفير الأمريكي وسلمته البيان الخاص بالقرارات المتخذة تجاه السلك الدبلوماسي الأمريكي وممتلكاته، إضافة إلى مذكرات دبلوماسية بهذا الشأن.

هذا ونقلت وكالة "انترفاكس" عن مصدر مطلع في موسكو، أن الولايات المتحدة ستضطر لسحب مئات الموظفين من بعثاتها الدبلوماسية في روسيا للاستجابة لطلب موسكو إيصال عدد العاملين في السفارة والقنصليات العامة بالأراضي الروسية إلى 455 موظف، ما يساوي عدد الدبلوماسيين الروس المتبقين في الولايات المتحدة، بعد طرد 35  دبلوماسيا روسيا بقرار أمريكي في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (روسيا اليوم العربية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية