اخبار الكويت اليوم : محطات إنسانية

اخبار الكويت -القبس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار الكويت اليوم من فوائد السفر المتعة في التجوال في بلاد الله وكذلك التجوال في آفاق الأحداث والعيش مع الناس الذين كانت تشغلك عنهم مشاغل العمل اليومية.. وقد تقف أثناء تجوالك بمحطات إنسانية تعرض نفسها على الأحداث ومنها:
المحطة الأولى (محطة مفرحة): حيث تجلت فيها عزيمة الشعب الفلسطيني الذي تصدى لجبروت الآلة الإسرائيلية العسكرية وحين وصل العدوان إلى بيت الله بعد أن استباح بيوت الآمنين من الفلسطينيين.. لم تكن فرحة أهلنا في فلسطين بفرض إرادتهم لهم وحدهم وإنما الفرحة شملت كل الشعوب الإسلامية المستضعفة التي رأت في عزيمتهم بارقة أمل.. بقد تراجع الإسرائيليين تحت الضغط الشعبي والضغط الدولي خوفاً من تفاقم الوضع في صلاة الجمعة.. وسجد الفلسطينيون ومعهم المسلمون شكراً لله.. ولهم نقول «قواكم الله وشكراً لإصراركم وعزيمتكم ونبارك لكم الصلاة في ثاني القبلتين ونسأله تعالى أن يرزقنا صلاة فيه.. وأن يمدكم بالعزيمة ويؤيدكم بنصر من عنده».
المحطة الثانية (محطة محبطة): على وقع الأحداث في فلسطين أرسلت لي صديقة عزيزة صورة لنساء فلسطينيات تجاوزت أعمارهن الثمانين والتسعين عاماً مع التعليق بأنهن أكبر عمراً من إسرائيل.. وكان ردي لها «صدقتِ أيتها العزيزة.. وحسبي الله على بلفور وصحبيه سايكس الإنكليزي وبيكو الفرنسي الذين شردوا شعب فلسطين وقسموا أمة العرب نكاية بالعثمانيين الأتراك.. لا ندري ماذا يخبئ لنا المستقبل الذي ازداد قتامةً وظلمةً مع ازدياد انقسامنا وتفرقنا وزادت حدة الشتات بيننا! فزاد عرب الشتات حتى أصبح معظم العرب شتاتًا في بقاع الأرض.. اللهم رحمتك ورأفتك بنا.
المحطة الثالثة (المحزنة): ما أعلنه الرئيس الفرنسي ماكرون من إقامة «مناطق حماية» للاجئين الليبيين الذين زاد عددهم على المليون لاجئ.. وتزامن إعلانه هذا مع ما بثته إحدى وكالات الأنباء من فيلم وثائقي عن القذافي زعيم ليبيا السابق.. حياته ومغامراته ونزواته.. أمر محزن أن يحصد الشعب نتائج جنون الحاكم.. وهو أمر نراه يتكرر في عالم العرب الذين هم أكثر الشعوب قراءة للتاريخ وأقلها استفادة من دروسه.
نسأل الله تعالى لجميع أوطاننا العربية الأمن والأمان.. والله الموفق.

د. موضي عبد العزيز الحمود

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار الكويت -القبس) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية