اخبار العالم - قطر تتهم الدول المقاطعة لها بـعدم اتخاذ "أي خطوة لحل المشكلة"

اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار العالم اليوم "نحن نرى من الطرف الآخر في النزاع هذا العناد دون اتخاذ أي خطوة لحل هذه المشكلة". هذا ما قاله وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الخميس في نيويورك إثر اجتماعه مع الأمين العام الأممي أنطونيو غوتيريس. وأضاف: "عليهم أن يتراجعوا عن كل خطواتهم غير القانونية".

اتهم وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الدول المقاطعة لها (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) بـ "العناد" في الخلاف الدبلوماسي الدائر بينها، وقال إنها لا تتخذ "أي خطوة لحل هذه المشكلة".

والتقى الوزير القطري بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في نيويورك لمناقشة التوتر في هذه الأزمة المستمرة منذ الخامس من يونيو/حزيران بعد أن أعلنت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر قطع علاقاتها مع الدوحة.

وصرح للصحافيين عقب الاجتماع: "هناك دور لمجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة وجميع آليات المنظمة، لأن الانتهاكات تواصلت بالطبع". وأضاف: "نحن نرى من الطرف الآخر في النزاع هذا العناد دون اتخاذ أي خطوة لحل هذه المشكلة".

وأضاف أن "قطر قالت أكثر من عشر مرات إننا نريد حل هذه المسألة بالحوار، ونحن غير مستعدين للتصعيد، وعليهم أن يتراجعوا عن كل خطواتهم غير القانونية".

وتتهم الدول الأربعة قطر بدعم التطرف وفرضت عليها عقوبات وصفها وزير الخارجية القطري بأنها "انتهاكات خطيرة للقانون الدولي".

فرانس 24 / أ ف ب

نشرت في : 27/07/2017

  • قطر

    قطر: رجب طيب أردوغان يجري محادثات مع الشيخ تميم في ختام جولته الخليجية

    للمزيد

  • قطر

    أمير قطر: الحياة تسير بشكل طبيعي رغم "الحصار" ونحن مستعدون للحوار

    للمزيد

  • قطر

    قطر: تعديل قانون مكافحة الإرهاب واستحداث قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية

    للمزيد

كل الأخبار

اكثر من 50 قتيلا في كمين لبوكو حرام استهدف فريقا لاستكشاف النفط بنيجيريا

للمزيد

مجلس الشيوخ الاميركي يقر نص العقوبات على روسيا ويرسله لترامب  

للمزيد

مجلس الامن يؤيد الاعلان المشترك للسراج وحفتر

للمزيد

إيرانيون يلتقطون صورا بالقرب من صاروخ سيمرغ في 11 شباط/فبراير 2016

إيران

إيران تختبر بنجاح صاروخا لإطلاق الأقمار الصناعية من مركز الإمام الخميني

للمزيد

كل الأخبار

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية