المغرب يتهم رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي بعرقلة عودته إلى المنظمة

CNN Arabic 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم العاجلة | الرباط (CNN)—  اتهم المغرب رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي، الجنوب إفريقية نكوسازانا دلاميني زوما، بـ"محاولتها عرقلة استعادة مكانه الطبيعي والشرعي" في الاتحاد الإفريقي، معربًا في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون عن إدانته لـ"المناورات المتواصلة" لزوما.

وقال البلاغ الصادر اليوم الأربعاء إن رئيسة الجهاز الأساسي داخل الاتحاد الإفريقي"أخرت بشكل غير مبرّر توزيع طلب المغرب على أعضاء الاتحاد الإفريقي"، كما "تواصل تحرّكها للعرقلة من خلال اختلاق شرط مسطري غير مسبوق ولا أساس له لا في نصوص ولا في ممارسة المنظمة"، دون أن يفصح البلاغ عن ماهية هذا الشرط.

وتابعت الوزارة أن قائدة الاتحاد الإفريقي ترفض من خلال هذا الشرط "بشكل تعسفي رسائل دعم المغرب الصادرة عن وزارات الشؤون الخارجية للدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي"، مضيفة أن رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي "تتناقض مع واجبها في الحياد وقواعد ومعايير المنظمة وإرادة بلدانها الأعضاء".

وأردفت الوزارة المغربية أن المغرب "يحظى حتى الآن، بالوثائق الداعمة، بالمساندة والموافقة الكاملة للغالبية العظمى للدول  الأعضاء، التي تفوق بشكل كبير تلك المنصوص عليها في القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي" لافتة إلى أن هؤلاء الأعضاء "سبق لهم أن وجهوا لزوما رسائل دعم، رسمية وسليمة قانونيا، لقرار عودة المغرب إلى المنظمة الإفريقية ابتداء من القمة المقبلة".

وتقدم المغرب رسميًا هذا العام بطلب لأجل العودة إلى الاتحاد الإفريقي، لأول مرة منذ انسحابه من هذه المنظمة القارية عام 1984، بسبب قبولها عضوية "الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية" التي تعلنها البوليساريو ولا تعترف بها الأمم المتحدة ولا جامعة الدول العربية.

الخبر : المغرب يتهم رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي بعرقلة عودته إلى المنظمة تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :CNN Arabic

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

المغرب يتهم رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي بعرقلة عودته إلى المنظمة

ملخص الخبر : اتهم المغرب رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي، الجنوب إفريقية نكوسازانا دلاميني زوما، بـ"محاولتها عرقلة استعادة...
من قسم : أخبار العالم
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق