اخبار الشرق الاوسط | روسيا استخدمت فيسبوك للتجسس على حملة ماكرون

الشرق الاوسط -العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار سوريا اليوم آخر تحديث: الخميس 4 ذو القعدة 1438هـ - 27 يوليو 2017م KSA 10:31 - GMT 07:31

كشف عضو في الكونغرس الأميركي ومصدران مطلعان أن #المخابرات_الروسية حاولت التجسس على الحملة الانتخابية للرئيس الفرنسي، #إيمانويل_ ماكرون، هذا العام عن طريق إنشاء صفحات بأسماء مستعارة على " #فيسبوك ".

وقالت المصادر إن نحو 24 حساباً على فيسبوك جرى إنشاؤها لمراقبة مسؤولي حملة ماكرون، وبعض المقربين منه أثناء سعيه لإلحاق الهزيمة بزعيمة اليمين المتطرف، #مارين_لوبان ، ومرشحين آخرين خلال جولتي الانتخابات الرئاسية.

وأعلنت شركة "فيسبوك" في أبريل/نيسان أنها اتخذت إجراءات ضد #الحسابات_الوهمية التي نشرت معلومات خاطئة عن الانتخابات الفرنسية، لكن الشركة لم تشر إلى محاولة التسلل إلى حسابات مسؤولي حملة ماكرون على شبكات التواصل الاجتماعي .

وأنكرت #روسيا مرارا التدخل في الانتخابات الفرنسية، سواء عن طريق التسلل الإلكتروني أو تسريب رسائل البريد الإلكتروني والوثائق.

وقالت أجهزة مخابرات أميركية في مايو/أيار إن متسللين على صلة بالحكومة الروسية متورطون في التدخل في #الانتخابات_الفرنسية،  لكنها لم تقدم أدلة قاطعة على أن #الكرملين أمر بعملية التسلل الإلكتروني.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (الشرق الاوسط -العربية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية