اخبار الكويت اليوم : المرزوق نائباً للرئيس التنفيذي لـ«الوطني»

اخبار الكويت -القبس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار الكويت اليوم سليمان المرزوق

محرر القبس الإلكتروني 11 يوليو، 2017


حصل بنك الكويت الوطني على موافقة البنك المركزي  بتعيين سليمان براك المرزوق في منصب نائب الرئيس التنفيذي للكويت مع استمرار توليه لمهامه الحالية كمدير عام لمجموعة الخزانة.
ويؤكد تعيين المرزوق في منصب نائب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني – الكويت مجدداً الاستقرار وسهولة تطبيق استراتيجية التعاقب الوظيفي في فريق إدارة بنك الكويت الوطني، ويعبر عن الثقة التامة في أن الخبرة المصرفية والتنظيمية التي يتمتع بها المرزوق ستدفع البنك نحو إنجاز أهدافه وخططه الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز مكانته الرائدة محلياً وإقليمياً.
وكان المرزوق قد التحق بمجموعة الخزينة في بنك الكويت الوطني في عام 2002، وذلك بعد حصوله على بكالوريوس العلوم الاقتصادية من جامعة ولاية بورتلاند بالولايات المتحدة الأميركية.
واستهل مشواره المهني كمسؤول في إدارة الخدمات والمبيعات في مجموعة الخزينة، مقدماً لعملاء البنك منتجات استثمارية وحلولاً تحوطية في ما يتعلّق بتداول العملات والأسواق المالية.
وبعد مضي خمس سنوات، أسس قسم تداولات العقود الآجلة، قبل أن ينتقل ليرأس قسم أسواق النقد في العام التالي، حيث قام خلال تلك الفترة بإدارة موجودات ومطلوبات البنك، مع الالتزام التام بالمعايير الرقابية والداخلية.
وتمت ترقية المرزوق لمنصب نائب المدير العام لمجموعة الخزينة في عام 2008، ليشرف بعدها على أكبر غرفة تداول على مستوى الكويت، وأصبح سليمان عضواً في لجنة إدارة الأصول والخصوم منذ ذلك الحين.
وفي سبتمبر 2012، انتقل المرزوق للعمل في بنك الكويت المركزي، وشغل منصب مدير إدارة العمليات الأجنبية ليدير الاحتياطيات الخارجية للبنك، إضافة إلى الإشراف على الأسواق النقدية المحلية وتنميتها، فضلاً عن إصدار سندات وأذونات البنك المركزي وخزينة الدولة، ثم انضم المرزوق مرة أخرى إلى فريق عمل بنك الكويت الوطني، وتولى منصب المدير العام لمجموعة الخزينة.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار الكويت -القبس) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية