اخبار روسيا اليوم - قاديروف يختار مساعدا له باختبارات على حافة الموت "

روسيا اليوم العربية 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العالم اليوم " اخبار روسيا اليوم - قاديروف يختار مساعدا له باختبارات على حافة الموت " " - المصدر : روسيا اليوم العربية بتاريخ : الخميس 24 نوفمبر

قام رئيس جمهورية الشيشان رمضان قاديروف على مدى شهر ونصف باختيار مساعد له على الهواء مباشرة عبر تلفزيون الوقع تحت اسم "الفريق" في  قناة "روسيا 1".

وتنافس على منصب رئيس وكالة التنمية الاستراتيجية في الشيشان 16 شخصا رغبوا بالعمل بالقرب من الزعيم الشيشاني. وتم تقسيم المشاركين الى مجموعتين وتسابقوا خلال الاختبارات على تسلق الجبال وركوب الخيل وتلاقوا على حلبة الملاكمة مع قاديروف نفسه وتنافسوا في رمي النبال من القوس وتناقشوا حول كيفية تحسين سمعة وصورة الشيشان.

ومنذ اليوم الأول تبين أن المشروع ليس لأصحاب القلوب الضعيفة لأنه تضمن الكثير من الأمور المفاجئة – على سبيل المثال إيقاظ المشاركين وسط الليل ونقلهم على عجل من معسكر إقامتهم إلى القرية الأم لعائلة قاديروف لمقابلة الزعيم الشيشاني وتبادل الحديث معه.

وتجدر الإشارة إلى وجود 4 نساء بين المشاركين ولكن لم تصل أي منهن إلى المرحلة الختامية في المسابقة على الرغم من أنهن ناضلن بشدة في سبيل ذلك.

من جانبه قال قاديروف إنه "يجب على المشاركين التعامل مع المهمة - إما الحياة أو الموت". ويجب القول إن المشاركة أولغا فوكينا كادت تفقد الوعي بعد تسلقها الجبال مع مجموعتها ولكنها لم تستسلم وتابعت وأدركت مدى صعوبة كل ذلك فقط بعد انتهاء الامتحان.

تم عرض التنافس على شكل مسلسل وفي كل حلقة اشتد التنافس بين المشاركين.

لقد أكد قاديروف عدة مرات أنه يبحث عن شخص شامل المواهب والقدرات ليشغل المنصب المذكور. وفاز في نهاية المشروع فيليب فاريتشينكو ( 24 عاما) الذي ينحدر من مدينة دوسلدورف، وهذا الشاب عمل منذ نعومة أظافره لكسب المال اللازم لحياته وتخرج من جامعة مرموقة من ولاية كولورادو.

الملفت للنظر حضور شخصيات مشهورة لهذا المشروع بما في ذلك النائب الأول لرئيس الحكومة الروسية ايغور شوفالوف وكذلك مجموعة من الفنانين المعروفين .

وتجدر الإشارة إلى أن حصة الأسد من البث خصصت لإلقاء الضوء على مختلف جوانب شخصية الزعيم الشيشاني: رمضان قاديروف في العائلة ورمضان قاديروف كأبن يكن أرق المشاعر لوالده الراحل – أول رئيس لجمهورية الشيشان أحمد قاديروف -  وكمقاتل شديد البأس وكرجل وطني يحب روسيا والشيشان وكذلك رمضان قاديروف كشخص مرح دمث الأخلاق.

المصدر: لينتا رو

أديب فارس

اخبار العالم " اخبار روسيا اليوم - قاديروف يختار مساعدا له باختبارات على حافة الموت " " - المصدر : روسيا اليوم العربية بتاريخ : الخميس 24 نوفمبر

الخبر : اخبار روسيا اليوم - قاديروف يختار مساعدا له باختبارات على حافة الموت " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :روسيا اليوم العربية

0 تعليق