اخبار العالم : حكومة الوفاق تتقدم بالجنوب وانسحاب لقوات حفتر

اخبار العالم -الجزيرة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ Amp ',

اخبار العالم اليوم " اخبار العالم : حكومة الوفاق تتقدم بالجنوب وانسحاب لقوات حفتر " - المصدر : اخبار العالم -الجزيرة بتاريخ : الاثنين 10 أبريل

أكدت وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني الليبية أن قوات "الأمل الموعود" لتحرير الجنوب الليبي التابعة لها تقدمت وسيطرت على بوابة منطقة سمنو شمال شرق سبها جنوب طرابلس، وهي في طريقها إلى قاعدة تمنهنت الجوية.

ونقل مراسل الجزيرة في ليبيا عن الناطق باسم وزارة دفاع حكومة الوفاق الوطني محمد الغصري قوله إن قوات اللواء 12 بإمرة محمد بن نايل الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر التي كانت تسيطر على قاعدة تمنهنت فرت إلى مناطق جبلية قريبة من منطقة سمنو.

وأوضح المراسل أن سيطرة القوات التابعة لحكومة الوفاق القادمة من قاعدة الجفرة على قاعدة تمنهنت، وانضمامها إلى قوات القوة الثالثة المكلفة بحماية الجنوب الليبي يعنيان أنه لم يبق إلا قاعدة براك الشاطئ (سبعون كلم جنوب سبها) كآخر معقل للواء 12 الموالي لعملية الكرامة التابعة لحفتر.

في غضون ذلك، قصفت طائرة تابعة لحفتر منطقة الزيغن (عشرون كلم شمال شرق قاعدة تمنهنت الجوية)، مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود تابعين لحكومة الوفاق الوطني.

وفي تعليقه على ذلك قال الغصري إن القصف هو بمثابة إعلان حرب من حفتر على حكومة الوفاق.

ونقل مراسل الجزيرة في ليبيا عن مسؤول عسكري في وزارة دفاع حكومة الوفاق الوطني قوله إن طائرة تابعة لحفتر قصفت الكتيبة 16 بإمرة القائد الميداني صفوان القنيدي أثناء تحركها من قاعدة الجفرة الجوية إلى قاعدة تمنهنت في منطقة زيغن ضمن عملية الأمل الموعود.

وكانت وزارة دفاع حكومة الوفاق الوطني أعلنت عن عملية الأمل الموعود العسكرية لتحرير مناطق الجنوب الليبي من القوات الموالية لحفتر في كل من محيط قاعدة تمنهنت وقاعدة براك الشاطئ الجويتين ومنطقة زلة جنوب ليبيا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الليبية أن العملية العسكرية انطلقت فعليا مساء أول أمس السبت بهدف محاربة مجموعة من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية، وكذلك قوات للواء 12 التابع لحفتر التي هاجمت الأربعاء الماضي القوة الثالثة المتمركزة في قاعدة تمنهنت الجوية.

اخبار العالم اليوم " اخبار العالم : حكومة الوفاق تتقدم بالجنوب وانسحاب لقوات حفتر " - المصدر : اخبار العالم -الجزيرة بتاريخ : الاثنين 10 أبريل

أخبار ذات صلة

0 تعليق